الجمعة 21-9-2018   
مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    خليل عطية: هذا ما استفزني اكثر من مشروع "قانون ضريبة الدخل"    وزير المالية: المواطنون سيلمسون الاثر الإيجابي على السلع "المخفضة والمعفاة" ضريبياً    تشنّ هجمات قاتلة.. "الدبابير المدارية" تُرعب الفرنسيين    الرئيس اللبناني السابق يدعو مواطنيه لـ"ثقافة الحشيشة"    غواصون يرفعون نصف طن من نفايات جوف البحر في العقبة    الخدمة المدنية تدعو معلمين ومعلمات للامتحان التنافسي (أسماء)    خطباء مساجد يدعون لتحصين الشباب ضد آفة المخدرات    بدء تطبيق تخفيض وإعفاء بعض السلع من ضريبة المبيعات    إغلاق مخبز وإتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية بالعقبة    تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق    ارتفاع أسعار النفط    تفكيك مخيم الركبان عند مثلث الحدود “السورية الأردنية العراقية”    حصة الفرد من المياه في محافظات الشمال لا تتعدى 80 لترا يوميا    

غرايبة يعلن حجب لعبة «الحوت الأزرق»

النهر نيوز - أعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة عن حجب لعبة الحوت الازرق عبر التطبيقات الهاتفية.

وقال غرايبة عبر "تويتر" في رده على تنبيه ناشط شبابي لخطورة هذه اللعبة "تم التواصل مع عطوفة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والعمل جارٍ على حجبها".

وذكّر الوزير بجهود سابقة لهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ووحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام في التحذير من هذه اللعبة.

وبيِن غرايبة أن الخطر ليس مرتبطاً بتطبيق واحد ولكنه تحدٍ يمكن لعبه عبر "السوشال ميديا"، موضحاً أن "هناك حملة إعلامية للتحذير سيتم تعزيزها".

‏وكان الشاب صدام سعايدة استعان بمعلومات إخبارية حول قيام فتاة أردنية بالإنتحار شنقاً في مدينة ⁧‫الزرقاء‬⁩ شرق العاصمة عمان، إسوة بصديقتها التي انتحرت قبل أسبوع.

وبحسب ادراجه فقد رجح مصدر رسمي أن سبب الإنتحار في الحالتين هو لعبة الحوت الأزرق، مطالباً الوزير بالعمل على منع هذه اللعبة من التنزيل وعمل حملة توعية بهذه الالعاب.

وتتلخص لعبة "تحدي الحوت الأزرق" المجانية التي انتشرت في العام 2016 في اجبار المشارك على القيام بسلسلة من المهام تستمر لنحو 50 يوماً ويجب عليه تنفيذها بصدق وإخلاص، وصولاً إلى التحدى النهائي الذي يطلب من اللاعب الإنتحار.

وتشمل المهام المروعة إيذاء الذات ومشاهدة أفلام الرعب والاستيقاظ في ساعات غير عادية، لكن هذه الأمور تصبح أكثر تطرفاً مع مرور الوقت، ففي اليوم الخمسين، يبدأ المشرفون المسيطرون على اللعبة بتعليم الشباب الإنتحار.

وإذا رفض المشارك بلعبة الحوت الأزرق إكمال مهمته، فسيقوم المسؤول بنشر ومشاركة شيء شخصي للغاية أو حساس للغاية عبر الإنترنت من حساباتهم.

وقد ارتبطت لعبة الحوت الأزرق الخطيرة بما لا يقل عن 130 حالة وفاة بين المراهقين في روسيا، وبدأت الشرطة في العديد من دول العالم تحذير الآباء من استخدام أطفالهم للعبة الحوت الأزرق.

التاريخ : 6/22/2018 5:35:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط