الثلاثاء 17-7-2018   
"المياه" تنفي تورط أحد النواب بسرقة مياه    التربية تنشر موعد نتائج التوجيهي..تفاصيل    30 دينار مكافأة لمن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا    الأمن العام يطلق حملة جديدة على "التظليل" في السيارات    ربع مليار لضم الثنائي البلجيكي للقلعة الملكية ‏    الأمن يوضح حول حجز مركبات من عليهم ذمم مالية للمياه    السعودية تعدم ثلاثة من مواطنيها ولبنانيا وثلاثة تشاديين في قضايا مختلفة    نقل اضخم رافعه تزن 450 طنا من ميناء العقبة القديم الى الجديد بسواعد اردنيه    القبض على شخص سرق قاصة حديدية تحوي مبلغ ١٨ الف دينار    القبض على مطلوب خطير جدا في البادية الجنوبية    «المياه» تضبط نائباً يسرق المياه بطريقة مبتكرة ويبيعها للمواطنين في جرش    مراد من الدوحة: 1000 وظيفة للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين..    نقابة الأسنان تفتح تحقيقاً بعد ضبط «زرعات أسنان وأجهزة طبية» صهيونية    رزوق يطالب بالتحقيق "بتراجع" جامعة اليرموك    إطلاق مهرجان الأردن لعام 2018    

ارتفاع التضخم في البحرين 2.8%

النهر نيوز - ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في البحرين على أساس سنوي، بنسبة 2.8 بالمائة في أيار الماضي.

وأفادت بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية، الأحد، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك سجل 132 نقطة الشهر الماضي، مقارنة بـ 128.4 نقطة في أيار 2017.

ووفق بيانات الهيئة، ارتفعت أسعار السكن والمرافق (24 بالمائة من إنفاق المستهلكين) بنسبة 1.6 بالمائة، فيما زادت أسعار الطعام والمشروبات غير الكحولية (تشكل 16 بالمائة من إنفاق المستهلكين) بنسبة 2.6 بالمائة.

وارتفعت أسعار المشروبات الكحولية والتبغ 37.7 بالمائة نظرا لتطبيق الضريبة الانتقائية، فيما زادت أسعار النقل 7.6 بالمائة متأثرة بزيادة أسعار الوقود.

وبدأت البحرين مطلع العام الجاري تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

واعتبارا من 8 كانون الثاني الماضي، رفعت المملكة أسعار الجازولين (البنزين) بنوعيه الجيد والممتاز لعام 2018، بناء على مراجعة الأسعار الخليجية والعالمية.

ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

وعلى أساس شهري، استقر الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال الشهر الماضي مع نفس مستويات نيسان السابق له.

وأفادت البيانات أن التضخم ارتفع بنسبة 2.7 بالمائة في الأشهر الخمسة الأولى من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

التاريخ : 6/24/2018 4:49:54 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط