الجمعة 19-7-2018   

الدرك يستضيف اجتماع المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك

النهر نيوز - انطلقت في المديرية العامة لقوات الدرك الإثنين، أعمال اجتماع الهيئة الإدارية للمنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك (FIEP)، والتي تستضيفها عمان على مستوى المندوبين الدائمين.

وناقش الاجتماع الذي افتتحه مندوباً عن المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، مساعد المدير العام للعمليات، عددا من أوراق العمل التي تقدم بها ممثلو الدول الأعضاء، حيال بعض القضايا الأمنية الإقليمية والدولية.

وأكد مندوب مدير عام قوات الدرك خلال الاجتماع على الدور المحوري والهام للأردن بقيادة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، في المنطقة والعالم ، لافتاً إلى أهمية اتباع النهج الدولي الشمولي الذي دعا إليه جلالته في مجال التصدي للعنف والإرهاب، ومكافحة الجرائم العابرة للحدود.

كما وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع الإدارية والتنظيمية المتعلقة ببناء القدرات لدى الأجهزة الأمنية الأعضاء، وتبادل الخبرات ما بينها، وبما يسهم في الارتقاء بالعمل الأمني المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف الدول الأعضاء، والعالم .

وتعد المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEP) واحدة من أهم المنظمات الأمنية الدولية، وتعنى بتقديم أدوار فاعلة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وكان المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة قد تسلم الرئاسة الدورية لهذه المنظمة في العام 2017، قبل أن يسلمها إلى قائد الدرك التركي للفترة الرئاسية الحالية.

التاريخ : 6/25/2018 12:41:29 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط