الثلاثاء 17-7-2018   
نقل اضخم رافعه تزن 450 طنا من ميناء العقبة القديم الى الجديد بسواعد اردنيه    القبض على شخص سرق قاصة حديدية تحوي مبلغ ١٨ الف دينار    القبض على مطلوب خطير جدا في البادية الجنوبية    «المياه» تضبط نائباً يسرق المياه بطريقة مبتكرة ويبيعها للمواطنين في جرش    مراد من الدوحة: 1000 وظيفة للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين..    نقابة الأسنان تفتح تحقيقاً بعد ضبط «زرعات أسنان وأجهزة طبية» صهيونية    رزوق يطالب بالتحقيق "بتراجع" جامعة اليرموك    إطلاق مهرجان الأردن لعام 2018    توقف حركة العبور في معبر رفح بين مصر غزة    إحباط تهريب لوازم زراعة أسنان    تعيينات لمدعين عامين في الامن العام    اتفاقية تمنح الأمن العام صلاحية الحجز على المركبات العائدة لمواطنين    جماعة عمان لحوارات المستقبل تطلق خطاباً جديداً للمرأة الأردنية    ضبط عبث ببئر مرخص في جرش يبيع المياه    ’المياه‘ تضبط شخصاً يسرق المياه بطريقة مبتكرة    

100 مركبة "هايبرد" دخلت السوق المحلي

النهر نيوز - بلغ مجموع مركبات ' الهايبرد ' الداخلة للسوق المحلية خلال حزيران الماضي نحو 100 مركبة .

وحسب الاحصائية الشهرية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية فقد بلغ مجموع المركبات الداخلة للسوق المحلي والتي تعمل بمحرك البنزين نحو 1.1 مركبة و 100 مركبة هايبرد و نحو 624 مركبة تعمل بالكهرباء و 3.4 الف مركبة للتصدير .

و بلغ مجموع المركبات الداخلة المنطقة الحرة خلال ايار الماضي والتي تعمل بالنزين 2041 مركبة ونحو 186 مركبة هايبرد و 723 مركبة تعمل بالكهرباء و 3545 الف مركبة للتصدير .

وثمن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية قرار الحكومة الاخير القاضي بتخفيض الضريبة الخاصة على المركبات الهايبرد من 55 %الى 30%.

ولفت رمان الى ان حجم التخليص على المركبات الهايبرد انخفض خلال شهر حزيران الماضي مدفوعا بقرار الحكومة السابق برفع الرسوم على مركبات الهايبرد الى 55%، وذكر ان قرار تخفيض الضريبة الخاصة على الهايبرد الى 30 %سينعكس ايجابا على التجار وعلى الخزينة العامة متوقعا ارتفاع حجم التخليص على مركبات الهايبرد خلال الاشهر القادمة مقارنة بالاشهر السابقة .

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد من 55 %إلى 30 %حتى نهاية العام الحالي.

كما قرر المجلس تحديد نسبة الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد بعد نهاية العام الحالي ب35 %حتى نهاية عام 2019م، و40 %حتى نهاية عام 2020م، و45 %حتى نهاية عام 2021م.

أما بخصوص مركبات الهايبرد التي يتم شطب مركبات أخرى قديمة مكانها فقد قرر المجلس تخفيض نسبة الضريبة الخاصة عليها إلى 12.5 %حتى نهاية العام الحالي، فيما تم تحديد النسبة خلال الأعوام المقبلة ب20 %حتى نهاية عام 2019م، و25 %حتى نهاية عام 2020م، و30 %حتى نهاية عام 2021م، شريطة أن لا يزيد عمر مركبة الهايبرد التي يتم شراؤها عن سنتين، وفي حال زاد عمر المركبة عن ذلك تتم زيادة نسبة 5% على النسبة المحددة. (الرأي)

التاريخ : 7/11/2018 9:20:38 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط