الجمعة 16-11-2018   
إغلاق منتجع البحيرة وإنهاء خدمات نحو 170 موظفا    "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى في عام    توقيف مطلق نار داخل محطة محروقات في عمان    إرتفاع عدد ضحايا حادثة البحر الميت الى 22 وفاة    إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية    ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية    الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء    الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي    فوز ثلاثة مبدعين أردنيين بوسام الابداع العربي    تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق    مدعي عام عمان يباشر التحقيق بحادثة "الحفرة الامتصاصية"    إنهاء خدمات وإحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد (أسماء)    حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار    الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء    حكومة تيريزا ماي تتهاوى بسبب "البريكست"    

مسؤول أمريكي: جميع أبناء المهاجرين دون الخامسة سيعودون لذويهم الخميس

النهر نيوز - قال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن كل أبناء المهاجرين ممن هم دون الخامسة من العمر والذين تم إبعادهم عن ذويهم عند الحدود مع المكسيك سيعودون إلى آبائهم في وقت مبكر الخميس إذا كانوا مؤهلين لذلك.

وبحسب رويترز، قوبل ذلك الشرط بالانتقاد من جانب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذي قاضى الحكومة بسبب سياسات الفصل التي تتبعها.

وقال المدعي لي جيليرنت "أقل ما يوصف به بيانهم أنه غامض“، مشيرا إلى أن قاضيا في سان دييجو حدد مهلة انتهت يوم الثلاثاء لإعادة الأطفال لذويهم. وأضاف ”نعلم أن المهلة انقضت دون أن ينفذوا الأمر".

وكانت الحكومة قد قالت إن بعض الأطفال غير مؤهلين لذلك لأنه تم ترحيل آبائهم أو لأن الآباء لهم سجل جنائي أو غير مؤهلين لسبب أو آخر.

وألزم القاضي الأمريكي دانا سابرو الحكومة بإعادة الأطفال دون الخامسة لذويهم في موعد غايته يوم الثلاثاء الماضي وكل الأطفال بحلول 26 تموز.

وستقدم الحكومة الخميس تقريرا إلى سابرو عن التطورات المتعلقة بالأطفال الصغار، وعما إن كانت تتوقع الالتزام بالموعد النهائي بالنسبة للمجموعة الأكبر سنا.

وسبق وأن قالت الحكومة إنه تم فصل نحو 2300 طفل عن ذويهم عند الحدود بموجب سياسة ”اللا تساهل“ التي تنتهجها إدارة الرئيس دونالد ترمب مع الهجرة غير المشروعة، وهي سياسة تم التخلي عنها في يونيو حزيران إثر احتجاجات عاصفة.

التاريخ : 7/12/2018 10:25:44 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط