الجمعة 16-11-2018   
إغلاق منتجع البحيرة وإنهاء خدمات نحو 170 موظفا    "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى في عام    توقيف مطلق نار داخل محطة محروقات في عمان    إرتفاع عدد ضحايا حادثة البحر الميت الى 22 وفاة    إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية    ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية    الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء    الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي    فوز ثلاثة مبدعين أردنيين بوسام الابداع العربي    تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق    مدعي عام عمان يباشر التحقيق بحادثة "الحفرة الامتصاصية"    إنهاء خدمات وإحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد (أسماء)    حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار    الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء    حكومة تيريزا ماي تتهاوى بسبب "البريكست"    

توضيح من "الشركة الأردنية" حول سحب دواء "Valsartan"

النهر نيوز - أكدت الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عدم توفر المستحضرات التي تحتوي على مادة (Valsartan) بتاريخ اليوم في السوق الأردن (جميع الصيدليات، وجميع المستشفيات الخاصة والعامة، جميع مستودعات الأدوية)، أي تشغيلة قابلة للبيع من المستحضرات (DDICTEENS & CO - DIOTENS TABLETS).

وأشار الشركة في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة منه إلى أن الشركة لن تضطر إلى عملية سحب احترازي لهذه المنتجات، وذلك لعدم توفرها في السوق الأردني.

وقالت الشركة إنها اتخذت كافة الإجراءات الداخلية والخارجية اللازمة لضمان خلو أي تشغيلات قادمة تنتجها الشركة من هذه المشكلة.

وسحب المؤسسة العامة للغذاء والدواء تحفظيا، أدوية جراء متابعتها لموضوع ظهور شوائب Impurity قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة Valsartan والمستخدمة لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والتوتر الشرياني.

وأوضح مدير عام المؤسسة، الدكتور هايل عبيدات في وقت سابق أن الشوائب نتجت عن تغيير في طريقة التصنيع من قبل الشركة الصينيةZhejingLtd Pharmaceuticals Huahai التي تزود بعض المصانع وشركات الأدوية على مستوى العالم.

التاريخ : 7/12/2018 2:08:34 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط