الأربعاء 26-9-2018   
ائتلاف يهاجم ورشة لنقابة المهندسين الزراعيين: لتنفيذ خطة وإملاءات مندوب وزارة الزراعة الامريكية    الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط"    الطراونة: رد قانون الضريبة تنازل طوعي عن حق المجلس في التشريع    الخوالدة تهاجم شركة الولاء    مطالبات نيابية برد "معدل ضريبة الدخل"    الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية    مجلس النواب يصر على موقفه باشتراط عشرة سنوات خدمة للوزير حتى يحصل على تقاعد    تنقلات في الأمن: مفلح نائباً لـ ادارة حماية الاسره وساري مديراً لمكتب مدير الامن    ضبط 7 مروجي مخدرات في سحاب ورجم الشامي    خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب    عباس يلتقي لفني.. وهذا ما جرى خلال اللقاء!    مدير الامن الوقائي الأسبق يروي قصة "ذهب عجلون"    الحباشنة: مجلس النواب حالياً أمام مفترق طرق "إما أن يكون أو لا يكون"    السعودية تضع حدَاً للأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا    دراسة: الشعب الأردني لا يسامح بـ "الخيانة الزوجية"    

الحجارة تشهد أن الإنسان في آسيا أقدم مما كان يعتقد

النهر نيوز - اكتشف العلماء أدوات مصنوعة من الحجر يقدر عمرها بـ مليونان و120 ألف سنة.

وبحسب العلماء، أن هذا الاكتشاف يدل على أن الأنسان عاش قبل 270 ألف عام في قارة أسيا.

وقال روبن دينيل، الباحث في جامعة إكستر والمشارك في إعداد الدراسة لوكالة فرانس برس "هذا الاكتشاف يعني أن البشر وقردة الشمبانزي خرجوا من إفريقيا في مرحلة أقدم مما تشير إليه آثار دمانيسي".

والأدوات الحجرية تلك كانت تستخدم في صنع أدوات حادة يُستفاد منها في التقطيع، بحسب روبن دينيل.

وقال دينيل: "هذه التقنية بسيطة لكنها فعالة، وقد ظهرت في الشرق الإفريقي قبل مليونين و600 ألف سنة".

وكانت أقدم الآثار المكتشفة عليها حتى الآن خارج إفريقيا تعود إلى مليون و800 ألف سنة، وهي بقايا متحجرة لبشر عاشوا في القوقاز في منطقة دمانيسي في جورجيا.

أما الآثار المكتشفة في الصين فهي تعود إلى مليونين و120 ألف سنة، بحسب فريق الباحثين في الأكاديمية الصينية للعلوم في شانغشين.

وتعود أقدم آثار مكتشفة حتى الآن لإنسان "هومو" الذي تفرّع منه الإنسان المعاصر، إلى ميلونين و800 ألف سنة، وهي فكّ وأسنان عثر عليها في إثيوبيا في العام 2013.

التاريخ : 7/12/2018 6:29:16 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط