الثلاثاء 19-11-2018   
لرزاز: خدمة العلم ستشمل 20 ألف شاب وشابة    ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    

توقيف الداعية الاسلامي البارز سفر الحوالي في السعودية

النهر نيوز - أعلن ناشطون الخميس ان السلطات السعودية أوقفت الداعية الاسلامي البارز الشيخ سفر الحوالي، في عملية احتجاز جديدة لرجل دين في المملكة المحافظة التي اعتقلت العام الماضي مجموعة من الدعاة ورجال الدين.

ولم يحدد الناشطون تاريخ توقيف الحوالي، أحد أبرز وجوه "الصحوة"، الحركة الاجتماعية السلفية التي ولدت في ثمانينات القرن الماضي ودفعت باتجاه تطبيق الشريعة بشكل متشدد في السعودية.

ويقود ولي العهد الامير محمد بن سلمان حملة تغييرات اجتماعية في المملكة منذ أشهر، يقول ان هدفها اعادة السعودية الى كنف "الاسلام المعتدل" بعد عقود من التشدد.

وتتزامن الحملة، التي شهدت السماح للمرأة بقيادة السيارة واعادة فتح دور السينما وغيرها من التغييرات الاجتماعية، مع حملة اعتقالات تطاول ناشطين وناشطات في مجال حقوق الانسان ورجال دين وكتّاب.

ومن بين رجال الدين البارزين الذين تم توقيفهم الداعية سلمان العودة الذي يعتبر احد أبرز وجوه حركة "الصحوة" أيضا.

ودخل الشيخ حوالي السجن في بداية التسعينات بعدما عارض وجود علاقة وطيدة بين السعودية والولايات المتحدة خلال عملية طرد القوات العراقية من الكويت.

ومنع العام 1993 من القاء الخطابات علنا، الى جانب سلمان العودة. وسجن الرجلان في 1994 بعدما اتهما بمحاولة دعوة الرأي العام للعصيان، قبل ان يفرج عنهما.

التاريخ : 7/12/2018 8:38:46 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط