الإثنين 19-8-2018   

المكاتب الهندسية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة اجراءات الامانة

النهر نيوز - دعت هيئة المكاتب والشركات الهندسية المكاتب الهندسية الى اجتماع طارئ عقدته مساء الاحد في مجمع النقابات المهنية في عمان بحضور رئيس الهيئة المهندس عبد الله غوشة واعضاء مجلس الهيئة وعدد من المكاتب والشركات الهندسية.

وقال المهندس غوشة ان الدعوة لهذا الاجتماع الطارئ جاءت لمناقشة متطلبات دائرة رقابة الاعمار في امانة عمان الكبرى بخصوص معاملات تصاريح الحفر في المشاريع.
واضاف انه قد وصل للهيئة العديد من الشكاوى حول هذه المتطلبات مؤكدا على ان الادوار يجب ان تتوزع بين المالك والمقاول والمكتب الهندسي ولا تحمل فقط للمكاتب الهندسية، وان هذا اللقاء بأتي للاطلاع على اراء المكاتب بهذا الخصوص.

وطرح المهندسون الحاضرون اراءهم ومقترحاتهم حول الموضوع فيما اجاب المهندس غوشة ومجلس الهيئة على استفساراتهم واتفق الحضور على تشكيل لجنة تضمن تمثل كافة الاطراف ذات العلاقة لوضع تصور واضح حول توزيع الادوار بين المقاول والمالك والمكتب الهندسي وبما يضمن سلامة الحفرية وتطبيق كودات البناء والسلامة العامة ويتوافق مع الانظمة والقوانين الناظمة للعمل الهندسي الاستشاري وعدم تحميل المكتب الهندسي اي مسؤوليات تخالف القانون والانظم هوتطوير تعليمات الإشراف الهندسي ووضع التعليمات الفنية التي تناسب متطلبات المرحلة والتطورات العمرانيه للمدينة

التاريخ : 7/15/2018 6:06:57 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط