الأحد 16-12-2018   

247 مخالفة خلال التوجيهي

النهر نيوز - قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد وهي بالمراحل الاولى.

وأضاف ان عملية التصحيح يتبعها اجراءات كثير تتعلق بتدقيق العلامات وفرز الدفاتر ومن ثم رفع العلامات ووضعها الكترونيا ويدويا.

وأضاف الجلاد ان عملية التصحيح تتم من خلال 87 مركزا خصصتها الوزارة لهذه الغاية، بالاضافة الى تكليف 16500 معلما ومعلمة للقيام بذلك.

وحول المخالفات قال الجلاد أن هناك انخفاض واضح وملموس في هذه الدورة، حيث سجلت الوزارة حتّى امتحان أول أمس 247 مخالفة في مختلف قاعات الامتحان.

وعزا الجلاد اسباب انخفاض المخالفات لهذه الدورة، الى ان الوزارة اتخذت كافة الاجراءات التي من خلالها توفير البيئة الامتحانية المناسبة للطلبة، والاستعداد الجيد لدى طلبة الثانوية العامة والتزامهم بالتعليمات والتوجيهات والإرشادات التي عممتها الوزارة، بالاضافة الى مساندة الأجهزة الوطنية والتي ساهمت بشكل كبير في انجاح امتحان الثانوية العامة ودعم جهود الوزارة في ذلك، ووعي المجتمع بشكل عام بأهمية الحفاظ على هيبة الامتحان، وحرص وسائل الاعلام على توعية الطلبة من خلال نشر التوجيهات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بشكل كبير.

وثمّن الجلاد دور المعلمين والمعلمات من مراقبين ولجان اشراف ورؤساء قاعات وكافة كوادر الوزارة لدورهم بإدارة الامتحان بمستوى عال من المهنية والكفاءة والاقتدار.

كما ثمن دور نقابة المعلمين وكافة الاجهزة الوطنية لجهودها الكبيرة في دعم الوزارة لانجاح اجراءات عقد الامتحان ونجاحه.

التاريخ : 7/16/2018 1:06:17 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط