الإثنين 20-8-2018   

مراد من الدوحة: 1000 وظيفة للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين..

النهر نيوز - اتفق وزير العمل الأردني سمير مراد مع الجانب القطري على تشكيل لجنة مشتركة تكون مهمتها توفير قاعدة بيانات للمواطنين الأردنيين الراغبين في دولة قطر.

واتفق الطرفان على أن تقوم اللجنة بتوفير المعلومات الكافية للأردنيين الراغبين في قطر، سواء أكان في القطاع العام أو الخاص، وفي مختلف المجالات (التعليم، الصحة، الانشاءات، الزراعة، القطاع المالي، وغيرها).

كما اتفق الجانبان على أن يتمّ توفير ما لا يقلّ عن 1000 وظيفة -كحدّ أدنى- خلال شهرين اثنين، ليكون هناك 1000 أردني يعملون في دولة قطر حتى نهاية شهر أيلول المقبل.

وفي تصريحات للصحفيين من الدوحة قال مراد إن وزارة العمل الاردنية تلقت دعوة من وزارة العمل القطرية و"هذه مبادرة جيدة وحسنة وجاءت بناء على توجيهات صاحب السمو".

وأضاف "التباحث والتشاور بين الوزارتين سيكون على عجلة لتحقيق رؤية سمو الامير حيث تم الاتفاق على 1000 وظيفة في القطاعين العام والخاص خلال شهرين القادمين".

وأضاف "سنبني قاعدة بيانات من الموارد البشرية الاردنية والتي لها رغبة في القدوم لقطر.. خاصة في قطاع الطبي (اطباء ممرضين ممرضات صيادلة مختبرات ) وانشاءات وزراعة وقطاع مصرفي وقطاع التربية والتعليم".

ولفت إلى أن "المؤشرات جيدة وعلاقات طيبة لتحقيق افضل النتائج الملموسة على ارض الواقع".

ونوه بأن "وزارة العمل الاردنية ستعلن عن كل المعلومات وطرق التقديم من خلال منصات الكترونية ستطلقها الوزارة .. وتدعو الشباب الابتعاد عن اي رابط لا يصدر عن الوزارة .. الوزارة الطريقة الوحيدة لهذه الوظائف".

التاريخ : 7/17/2018 4:40:09 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط