السبت 19-10-2018   

وسط معارضة أردنية.. مطار "رامون" الجديد ليس جاهزا للعمل

النهر نيوز - أفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "ذا ماركر"، بأن المطار الجديد في وادي تمناع، المعروف باسم "رامون" ليس جاهزا للعمل، في الوقت الراهن، لخمس أسباب أو مشاكل كبيرة.

وذكر الموقع الاقتصادي وثيق الصلة بصحيفة "هآرتس" العبرية، أنه رغم الإعلان عن افتتاح المطار الجديد بالقرب من مدينة إيلات، الواقعة بالقرب من طابا المصرية والعقبة الأردنية، قبل عام ونصف والإعلان عن جاهزيته للعمل، لن يعمل مطار رامون حاليا لمروره بمشاكل كثيرة.

من بين المشاكل المتعددة للمطار الجديد في إيلات هو ابتعاده عن المدينة بمسافة طويلة، ما يعني قلة عدد الطائرات المتوقعة بالهبوط في المطار، وبان أرضية المطار ليست جاهزة.

تراخيص دولية

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن السلطات الإسرائيلية حاولت تشغيل المطار والإعلان عن استعداده لاستقبال الطائرات، لكنه ليس جاهزا، متوقعة أن طلبات الهبوط في المطار ستقل، منذئذ، نتيجة لعدم افتتاح المطار، حتى الآن.

اعتراض الاردن

وكان الاردن قد عارض مشروع بناء مطار "رامون" الدولي، نظرا للمخاطر التي يشكلها من ناحية السلامة الجوية، وأعربت عن رفضها إنشاء هذا المطار خلال جلسات المفاوضات المتعلقة بالطيران المدني مع الجانب الإسرائيلي، نظرا لوقوعه على مسافة 10 كيلومترات من مطار الملك حسين الدولي الأردني، في العقبة.

وقدّم الأردن قبل عامين شكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة، بأن المطار الإسرائيلي سيتسبب بتعطيل ممراتها الجوية، فيما ردت إسرائيل على الشكوى بأن المطار سيلتزم بقواعد المنظمة، ولن يشكل خطرا على السلامة الجوية. سبوتنيك

التاريخ : 7/19/2018 11:08:50 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط