الجمعة 19-10-2018   

"الأمانة" تستقبل مليون و100 ألف حركة الكرتونية منذ بداية العام

النهر نيوز - وصل عدد حركات الخدمة الإلكترونية التي استقبلتها أمانة عمان منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه مليون و100 الف حركة توزعت بين خدمة مخالفات السير، ودفع المسقفات، وتجديد رخص المهن، وغيرها من الخدمات .

وقال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الأمانة سلطان الخرابشة أن خدمة التحول الإلكتروني التي اطلقتها امانة عمان 2017-2020 مستمرة ، مبينا أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك إطلاق لخدمات الكترونية بالتعاون مع الشركاء .

وتشمل خدمات الأمانة الإلكترونية الإلزامية الإستعلام عن مخالفات السير ودفعها، والاستعلام عن المسقفات ودفعها، وتجديد رخص المهن ودفعها، والاستعلام عن التحققات ودفعها، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم.

كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال إنارة وتقليم الأشجار، وطلب وضع حاوية، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي، وتقديم الشكاوى وإستشارات الأبنية ومتابعتها.

وأشار الخرابشة ان الخدمات الالكترونية تعزز الثقة ما بين أمانة عمان والمواطن وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية وتوفر الحيادية لدى الاطراف المتعاملة من خلال توفير كافة الإمكانيات الذكية التي تختصر الوقت والجهد والقضاء على البيروقراطية في تقديم الخدمات، حيث من المتوقع الانتهاء من المنظومة الالكترونية للأمانة عام 2020 .

التاريخ : 7/19/2018 12:00:45 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط