الجمعة 19-10-2018   
تحطم مروحية عسكرية أمريكية على حاملة الطائرات "رونالد ريغان"    أبل ترفع الحد الأدنى لسن استعمال خدماتها    يوفنتوس يخطط للتعاقد مع نجم برشلونة    الإكوادور تطرد سفيرة فنزويلا وكاراكاس ترد بالمثل    الوحدات والحسين إربد يلتقيان الأهلي وشباب الأردن    الفلسطينيون يستعدون لـ "جمعة جديدة" على حدود غزة    رويترز: الشرطة التركية تبحث عن جثمان خاشقجي في غابة ومدينة ساحلية    دور «مرلين» في «نصيبي وقسمتك» أصعب محطة في حياتي الفنية    تمارين تقوية العضلات... لياقة بدنية وصحية عالية    «بلا موطن» للمغربية نرجس النجار يفتتح الدورة المقبلة    فنون العالم الإسلامي تعود إلى صالات المزادات في لندن    السلط يقلب الطاولة على البقعة بدوري المحترفين    فوز العقبة على ذات رأس بدوري المحترفين    الصناعة الدوائية الأردنية تصدر أكثر من مليار دينار سنويا وتشغل 12 الف مواطنا    القبض على شخصين مشتبه بهم بخطف طفلتين في اربد    

منوتشين يؤكد احترام ترمب لاستقلال الاحتياطي الفدرالي

النهر نيوز - أكد وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين السبت ان الرئيس الامريكي دونالد ترمب لا يعتزم ممارسة الضغط على الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الامريكي رغم انتقاده لرفع اسعار الفائدة.

وكان ترمب اثار مخاوف على استقلال البنك بعد ان كسر تقليدا متبعا أن لا يعلق الرئيس على النظام المصرفي المركزي الامريكي.

وصرح منوتشين للصحافيين قبل قمة مجموعة العشرين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية والتي تستمر يومين في بوينوس ايرس "هذه ليست محاولة من الرئيس بأي شكل من الاشكال للتدخل في اسواق العملات".

وقال ان "الرئيس اوضح لي بشكل جلي انه يدعم استقلال الاحتياطي الفدرالي".

وفي مقابلة بثتها قناة "سي ان بي سي" الخميس قال ترمب "لست سعيدا بزيادة الاحتياطي الفدرالي لاسعار الفائدة .. لأننا نصعد وفي كل مرة نصعد فيها يريدون رفع اسعار الفائدة مرة اخرى".

اقرأ أيضاً : الرئيس الأمريكي ترمب الأكثر إنفاقًا على الإعلانات السياسية على فيسبوك

وقال المعلقون ان تصريحات ترمب تؤكد الاعتقاد السائد لديه ان قوة الدولار لا تخدم الاقتصاد الامريكي.

الا ان منوتشين قال "على المدى الاطول فإن الدولار القوي يخدم مصلحة الولايات المتحدة كما أنه نتيجة ان الاقتصاد الامريكي استثنائي من حيث النمو والاستثمار".

واضاف "لا اعتقد ان الرئيس يحاول بأي شكل من الاشكال التدخل في الاسواق الفعلية"، مشيرا الى ان تعليقات ترمب "لا تهدف الى الضغط على الاحتياطي الفدرالي او تهديد استقلاله".

التاريخ : 7/22/2018 12:39:49 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط