السبت 19-10-2018   

الظروف الجوية المتوقعة أثناء خسوف القمر

النهر نيوز - تشهد المنطقة العربية بأكملها ليلة الجُمعة الموافق لـ 27-7-2018 حدثاً فلكياً مميزاً، يتمثل بخسوف كلي للقمر، يُعد الأطول في القرن الحادي والعشرين، يبدأ الساعة 9:24 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، وينتهي بالساعة 1:19 بعد منتصف الليل.

ظروف مثالية في أغلب الدول العربية

يتوقع أن تكون الأجزاء مثالية لمشاهدة خسوف القمر في أجزاء واسعة من الوطن العربي وتشمل العراق والأردن وسوريا وفلسطين وقطر والبحرين والإمارات وسلطنة عُمان ومصر وليبيا وتونس وأجزاء من الجزائر والمغرب وموريتانيا.

سحب وغبار

ويُتوقع أن تشهد السواحل الغربية من السعودية سحباً متوسطة الارتفاع تحجب رؤية القمر بين الحين والآخر، إضافة إلى أجزاء من السودان والمناطق الداخلية من الجزائر.

في حين تشهد المناطق الشرقية من السعودية وبعض المناطق الوسطى أجواءاً مغبرّة بسبب هبوب رياح البوارح المثيرة لموجات الغبار على تلك المناطق أثناء النهار.

في حين يتوقع أن تظهر بعض السحب المنخفضة على سواحل فلسطين وبعض المرتفعات اللبنانية وغرب سوريا وشمال مصر وليبيا والسواحل المغربية ولكن دون أن يحجب ذلك رؤية مراحل الخسوف بالكامل.

طقس غائم كلياً يحجب الرؤية في اليمن وبعض مناطق جنوب غرب السعودية

هذا الحدث الفلكي المميز قد لا يظهر من العديد من مناطق اليمن وجنوب غرب السعودية، وذلك بسبب توقعات بتواجد غطاء سحابي كثيف وأجواء غائمة كلياً ليلة الجُمعة.

التاريخ : 7/22/2018 8:12:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط