الأربعاء 19-12-2018   

بورصة عمان ستوقف التداول باسهم الشركات المخالفة

النهر نيوز - أكد المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر أن البورصة ما تزال تنتظر تزويدها بالبيانات المالية نصف السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 30/6/2018.

وأضاف عازر في تعميم للبورصة على موقعها الإلكتروني الاحد ،أن بورصة عمان ستوقف أسهم الشركات المخالفة التي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المرحلية نصف السنوية المراجعة من مدقق حساباتها اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية شهر تموز الى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة.

وأشارت البورصة إلى أن هذا الاجراء يأتي استناداً لأحكام المادة (13/ب/11) من تعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2016

وأكدت أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية المتعاملين والمستثمرين في سوق الأوراق المالية الأردني.

واشار عازر إلى لبورصة ستقوم بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام بيانات الربع الثاني المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، وإلا ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بالأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان التي تلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات نصف سنوية مراجعة من مدققي الحسابات خلال شهر من انتهاء النصف المعني كحد أقصى تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.

وتقوم البورصة بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة على شبكة الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف سنوية) لتسهيل الوصول إليها من المهتمين. (بترا)

التاريخ : 7/22/2018 8:25:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط