الخميس 22-5-2019   

لقاءان مهمان بالجولة الرابعة من "سلة الممتاز"

النهر نيوز - تعود عجلة الدوري الممتاز لكرة السلة للدوران اليوم الأحد، من خلال لقاءين ضمن الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، الأول يجمع بين الوحدات وكفريوبا في السادسة مساء، والثاني بين الأهلي والرياضي الساعة الثامنة.

ويتصدر الجزيرة ترتيب فرق الدوري برصيد 5 نقاط، متفوقا بفارق النقاط المسجلة على كل من الوحدات والرياضي اللذين يملكان 5 نقاط أيضا من فوزين وخسارة واحدة، فيما يحتل الأرثوذكسي المركز الرابع بفارق النقاط المسجلة أيضا عن الأهلي وكفريوبا، بعدما جمعت الفرق الثلاثة 4 نقاط من خسارتين وفوز وحيد.

الوحدات – كفريوبا

يتطلع كفريوبا للبناء على فوزه الأول في المسابقة والذي تحقق في الجولة الماضية على الأرثوذكسي، عندما يلاقي الوحدات الذي يبحث بدوره عن الفوز الرابع.

وسيكون لاعب الجناح هاني الفرج مطالبا بتقديم دور مشابه لما قدمه في المباريات الثلاث الماضية، حيث برز كواحد من أفضل لاعبي الدوري حتى هذه اللحظة، وسيتمتع بمساندة خلدون أبو رقية الذي استعاد جزءا من مستواه المعهود في المباراة الأخيرة أمام الأرثوذكسي، وسيقوم تامر قطامي بصناعة الألعاب بمساندة من المخضرم نضال الشريف، وسيقف خالد أبو عبود تحت السلتين، مع إمكانية الاستعانة بمحمّد جمال الذي انضم للفريق لتعويض المصاب محمود منصور الغائب لفترة طويلة.

في الجهة المقابلة، تبدو تشكيلة الوحدات الأساسية الأكثر جاهزية بين تشكيلات الفرق المشاركة، بوجود سنان عيد في صناعة الألعاب، وفخري السيوري ومجدي الغزاوي المميز في تصويب الثلاثيات حول القوس، ويؤدي نجم الفريق وقائده أحمد حمارشة أدوارا مميزة دفاعا وهجوما، فيما يبرز يوسف العواملة بروح القتالية العالية تحت السلتين.

الرياضي – الأهلي

من ناحية ثانية، يتطلع الأهلي لاستجماع قواه بعد تعرّضه لخسارتين متتاليتين أمام الوحدات والجزيرة، عندما يلاقي الرياضي الذي بدوره تلقّى خسارته الأولى في الجولة الماضية أمام الوحدات.

ولعبت إصابة لاعب الارتكاز محمد شاهر وغيابه عن النصف الثاني من مباراة الوحدات وكامل مباراة الجزيرة، دورا كبيرا في انهيار معنويات زملائه، لكن هذا الأمر مرشّح للتغيير مساء اليوم، حيث يخوض نجم المنتخب الوطني زيد عبأس مباراته الأولى مع الفريق، في وقت قد يحصل فيه المخضرم محمد حمدان على فرصة اللعب بعدما انضم للفريق في الأيام الثلاثة الماضية لمعرفة إمكانية تعويضه المصاب شاهر في الفترة المقبلة.

وسيكون صانع ألعاب الأهلي مالك كنعان مطالبا باستعادة مستواه، بمساعدة مالك خشّان، في وقت يبرع فيه ابراهيم حماتي في التسجيل واللم تحت السلة.

في الطرف الآخر من الملعب، يهدف الرياضي للعودة إلى طريق الإنتصارات مجددا، بقيادة لاعب ارتكازه يوسف أبو وزنة الذي من المتوقّع أن يواصل أداؤه المبهر، بمساعدة محمود عمر، ويتمنى نادر أحمد تكرار أدائه المميّز أمام الوحدات عندما أحرز 22 نقطة، في وقت يتناوب فيه أسامة الفرج وفضل النجار على صناعة الألعاب، مع إمكانية الزج بغيث الفرج على فترات خلال المباراة.

التاريخ : 8/12/2018 8:25:58 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط