السبت 17-11-2018   

ارتفاع أسعار الأراضي والعقارات السكنية

النهر نيوز- اظهر تقريرٌ رسميٌ ان اسعارَ العقارات في الاردن شهدت ارتفاعا خلالَ الربع الثاني من العام الحالي وبنسبةٍ طفيفة مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.

الارتفاعُ في أسعارِ العقارات في الاردن بحسب تقريرِ دائرةِ الاراضي والمساحة، ناجمٌ عن ارتفاع اسعارِ الأراضي بنسبة 1.8% مقابل التراجع في اسعار العقار غير السكني بنسبة 2.36% والعقار السكني بنسبة 1.93%..

وفي تفاصيلِ أسعارِ الاراضي اظهر التقرير ان الاراضي المخصصةِ للغاياتِ السكنية كان الاعلى ارتفاعا وبنسبة 3% من أسعار الاراضي للغايات التجارية التي ارتفعت بنسبة طفيفة، بينما سجلت أسعار الاراضي خارج التنظيم تراجعا بنسبة 2.38% ولغايات لصناعة بنسبة طفيفة.

اما العقاراتُ السكنيةُ فسجلت اسعارُ الشقق تراجعا خلال الربع الثاني بنسبة 2.17%، فيما انخفضت اسعار المنازل بنسبة طفيفة، في حين سجلت اسعار الفلل ارتفاعا 0.66%.

اما العقارات غير السكنية، فسجلت التجارية منها تراجعا كبيرا بلغ 10% خلال الربع الثاني من هذا العام، كما سجلت الصناعية منها تراجع بنسبة بلغت 2% تقريبا.

وعلى مستوى المحافظات جاءت الطفيلة الاعلى ارتفاعاً في اسعارِ العقارات وبنسبة 2.05% خلال الربع الثاني من هذا العام، في حين جاءت محافظة مادبا الاعلى انخفاضا بنسبة 12% ثم عجلون بنسبة 6.5% ومحافظة معان ثالثا بنسبة 3.9% والكرك خامسا بنسبة 2.8% في حين جاءت تراوحت الاسعار في باقي المحافظات بين الارتفاع والانخفاض ولكن بنسب طفيفة.

التاريخ : 8/15/2018 8:08:43 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط