الخميس 20-9-2018   

هل يساعد الماء حقا في فقدان الوزن؟

النهر نيوز- نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا تطرق فيه إلى فوائد شرب الماء وقدرته الفائقة على حرق السعرات الحرارية والمساعدة على فقدان الوزن.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن فوائد الماء لا تقتصر على الحفاظ على رطوبة جسمك وتوازن أعضائك فقط. ففي الحقيقة، يلعب الماء دورا مهما في مساعدتك على فقدان الوزن الزائد ويزيد من فرص حصولك على النتائج المرجوة. وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يشربون الكثير من الماء، فقد تجد دافعا يحفزك على ذلك.

وأشار الموقع إلى أن شرب الماء يساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية بالنسبة للشباب والأشخاص في منتصف العمر. وإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون وجبات طعام ذات سعرات حرارية عالية، فلا داعي للقلق. فقد تبين أن شرب كميات من الماء يساعدك على التخلص من السعرات الحرارية بسرعة، وبالتالي إنقاص الوزن. وكل ما عليك فعله هو شرب نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام مع القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المشي لمدة 30 دقيقة.

وأورد الموقع أن شرب الماء قبل تناول الطعام يقلل من الشهية، لكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. فقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يحول دون امتصاص جسمك للكثير من الطاقة، التي يمكن أن تتحول بدورها إلى دهون وتتراكم في مختلف مناطق الجسم في حال لم يتم حرقها. ولكن ذلك ينطبق أكثر على البالغين. لذلك، إن كنت شخصا بالغا وتحاول إنقاص بعض الكيلوغرامات من وزنك، فعليك بشرب الماء قبل تناول وجباتك.

وأوضح الموقع أن الماء يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي أو ما يعرف بعملية الأيض. وتجدر الإشارة إلى أن عملية الأيض تلعب دورا كبيرا في عملية إنقاص الوزن. ويساهم شرب لتر ونصف من الماء في تعزيز الأيض بنسبة 30 بالمائة.

وأكد الموقع أن درجة حرارة الماء مهمة في هذه العملية، ذلك أن المياه التي تتراوح درجة حرارتها بين 22 درجة مئوية و37 درجة مئوية تدفع الجسم إلى بذل مجهود أكبر لإعادة تعديل درجة حرارته الطبيعية. وإذا كنت ترغب في الحصول على نتائج فعالة، فعليك بشرب لترين من الماء الدافئ أو الساخن نسبيا. ومن المحتمل أن تواجه صعوبة في البداية، لكنك ستعتاد على الأمر في غضون بضعة أسابيع.

وأفاد الموقع بأن شرب الماء يساعد على الحد من الإحساس بالجوع. وفي الواقع، غالبا ما يخلط العديد من الأشخاص بين الشعور بالعطش والجوع. وقد أثبتت الدراسات أن هذا الأمر صحيح وليس خرافة، حيث يمكن لجسمك الخلط بين الإحساس بين الأمرين. وفي حال تجاهلت هذا الأمر، قد ينتهي بك الأمر إلى تناول سعرات حرارية إضافية.

بناء على ذلك، ينبغي شرب كوب من الماء الفاتر لتسريع عملية الأيض وانتظار حوالي 20 دقيقة فإذا كان الشعور بالجوع قد اختفى، فإنه يعني أن ذلك مجرد إحساس بالعطش، وإذا لم يكن كذلك فحينها تناول وجبة صحية ومغذية. ولا تنسى أنه يجب عليك استهلاك لترين من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة جسمك.

التاريخ : 8/17/2018 7:15:34 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط