الخميس 20-9-2018   

وثيقتان لاعادة صياغة عادات اجتماعية في سحاب

النهر نيوز- أطلقت بلدية سحاب مبادرة لنبذ بعض العادات الاجتماعية السلبية التي لم تعد تتناسب وطبيعة المرحلة ، وفي هذا الاطار صدرت وثيقتان تتصل الاولى برفض اطلاق الاعيرة النارية في مناسبات الافراح ، فيما تتعلق الوثيقة الثانية بتشذيب مراسم العزاء ، وجرى التوقيع على الوثيقتين في اجتماع اقيم في المركز الثقافي بمدينة سحاب من قبل وجهاء ورجالات المدينة والمسؤولين المعنيين فيها .

وقال ئيس بلديَّة سحاب عباس المحارمة ان اطلاق البلدية للمبادرتين ياتي حرصا من البلدية على نشر قيم البر والفضيلة ولرفع الحرج عن الناس من خلال ايقاف مظاهر البذخ والاسراف التي ترافق حالات الوفاة .

وتنص الوثيقة المتعلقة بتشذيب مراسم الوفاة على عدم تناول المعزين طعام الغداء مع اهل المتوفى للحيلولة دون انفاق كلف مالية باهظة ليست في مقدور الغالبية العظمى من المواطنين ، اضافة الى ان يكون اول ايام العزاء مفتوحا ، فيما تكون فترة العزاء في اليومين الثاني والثالث من بعد صلاة العصر وحتى الساعة العاشرة مساء ، كما تنص الوثيقة على الغاء مايسمى'عشاء الميت' الذي يقيمه اهل المتوفى تقديرا لظروفهم ووضعهم النفسي وبحيث يقتصر العشاء لعائلة المتوفى فقط .

اما الوثيقة الخاصة بنبذ ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية في مناسبات الافراح ، فقد اكدت الوثيقة على رفضها رفضا قاطعا تجنبا للمخاطر المترتبة عليها من حيث ازهاق ارواح الابرياء او ماينتج عنها من اصابات جسدية.

وقبيل توقيع الوثيقتين دعا مندوب مديرية شرطة شرق عمان العقيد محمود الفايز كافة المواطنين ليكونوا عونا لرجال الامن العام في تصديهم لمطلقي الاعيرة النارية ، وفي الناحية الشرعية بين رجل الدين نزيه العرموطي موقف الاسلام من ظاهرتي الاسراف والبذخ في مناسبات الاترا ح ، ومن ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية التي غالبا ماتلحق اذى بالارواح .

التاريخ : 8/17/2018 3:25:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط