الجمعة 16-11-2018   
إغلاق منتجع البحيرة وإنهاء خدمات نحو 170 موظفا    "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى في عام    توقيف مطلق نار داخل محطة محروقات في عمان    إرتفاع عدد ضحايا حادثة البحر الميت الى 22 وفاة    إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية    ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية    الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء    الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي    فوز ثلاثة مبدعين أردنيين بوسام الابداع العربي    تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق    مدعي عام عمان يباشر التحقيق بحادثة "الحفرة الامتصاصية"    إنهاء خدمات وإحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد (أسماء)    حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار    الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء    حكومة تيريزا ماي تتهاوى بسبب "البريكست"    

المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي

النهر نيوز - خلت قائمة المساهمين الذين يملكون اكثر من واحد بالمئة في البنك العربي من اسم رجل الاعمال الأردني زياد المناصير والمعلنة على الموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية، حيث قام ببيع كامل حصته في البنك.

ومنذ الأول من الشهر الجاري وحتى نهاية جلسة الخميس، سجلت السوق المالية صفقات نفذت على 18.55 مليون سهم من Hسهم البنك العربي بواقع 120.6 مليون دينار من خلال 21 عقدا.

وتحديدا، سجلت بورصة عمان الأسبوع الماضي 11 صفقة مالية نفذت على 3.36 مليون سهم من اسهم البنك العربي بحجم تداول بلغ 21.84 مليون دينار.

وأبلغ مراقبون لحركة مركز الإيداع أن حركات الشراء التي نفذها المناصير في الفترة الأخيرة لأسهم في البنك العربي، هي حقيقة تحويل للأسهم التي تخصه في شركات أخرى على سهم العربي إلى اسمه، بعضها مسجلة خارج المملكة، أي أنها كانت تجميعا لأسهمه، ليتسنى له بيعها جملة واحدة.

وفيما لم يتأكد ما إذا كان بيع أسهم المناصير جرى لصالح رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري أو لآخرين، لم تظهر بيانات مركز الإيداع تغيراً على نسبة مساهمة المصري.

واظهرت بيانات مركز الإيداع أن المناصير كان يملك في الأول من الشهر الجاري 1.71 بالمئة من أسهم البنك العربي، فيما خلت القائمة من اسم المناصير مع نهاية جلسة الخميس.

وتمتلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اعلى حصة في ملكيات بالبنك العربي بواقع 16 بالمئة، تلتها مؤسسة عبدالحميد شومان بـ 4.99 بالمئة، صبيح طاهر درويش المصري 4.53 بالمئة، وزارة مالية المملكة العربية السعودية 4.49 بالمئة، مسلم بن علي 3.54 بالمئة، شركة الاتصالات الفلسطينية 2.97 بالمئة، شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية 2.12 بالمئة، شركة الشرق القابضة 1.79 بالمئة، وزارة المالية القطرية 1.64 بالمئة وناصر بن إبراهيم 1.39 بالمئة.

الراي

التاريخ : 8/17/2018 10:34:38 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط