الخميس 20-9-2018   

المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي

النهر نيوز - خلت قائمة المساهمين الذين يملكون اكثر من واحد بالمئة في البنك العربي من اسم رجل الاعمال الأردني زياد المناصير والمعلنة على الموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية، حيث قام ببيع كامل حصته في البنك.

ومنذ الأول من الشهر الجاري وحتى نهاية جلسة الخميس، سجلت السوق المالية صفقات نفذت على 18.55 مليون سهم من Hسهم البنك العربي بواقع 120.6 مليون دينار من خلال 21 عقدا.

وتحديدا، سجلت بورصة عمان الأسبوع الماضي 11 صفقة مالية نفذت على 3.36 مليون سهم من اسهم البنك العربي بحجم تداول بلغ 21.84 مليون دينار.

وأبلغ مراقبون لحركة مركز الإيداع أن حركات الشراء التي نفذها المناصير في الفترة الأخيرة لأسهم في البنك العربي، هي حقيقة تحويل للأسهم التي تخصه في شركات أخرى على سهم العربي إلى اسمه، بعضها مسجلة خارج المملكة، أي أنها كانت تجميعا لأسهمه، ليتسنى له بيعها جملة واحدة.

وفيما لم يتأكد ما إذا كان بيع أسهم المناصير جرى لصالح رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري أو لآخرين، لم تظهر بيانات مركز الإيداع تغيراً على نسبة مساهمة المصري.

واظهرت بيانات مركز الإيداع أن المناصير كان يملك في الأول من الشهر الجاري 1.71 بالمئة من أسهم البنك العربي، فيما خلت القائمة من اسم المناصير مع نهاية جلسة الخميس.

وتمتلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اعلى حصة في ملكيات بالبنك العربي بواقع 16 بالمئة، تلتها مؤسسة عبدالحميد شومان بـ 4.99 بالمئة، صبيح طاهر درويش المصري 4.53 بالمئة، وزارة مالية المملكة العربية السعودية 4.49 بالمئة، مسلم بن علي 3.54 بالمئة، شركة الاتصالات الفلسطينية 2.97 بالمئة، شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية 2.12 بالمئة، شركة الشرق القابضة 1.79 بالمئة، وزارة المالية القطرية 1.64 بالمئة وناصر بن إبراهيم 1.39 بالمئة.

الراي

التاريخ : 8/17/2018 10:34:38 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط