الجمعة 14-12-2018   

مذكرة تفاهم بين "الشرق الأوسط" و"سبارك الهولندية"

النهر نيوز- وقعت جامعة الشرق الأوسط مذكرة تفاهم، مع منظمة سبارك الهولندية بهدف تفعيل التعاون المشترك بين الطرفين وبما يخدم مصلحة الطالب في مجال التعليم التطبيقي.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعن المنظمة مديرة البرامج Erica Bijl.
وتأتي هذه المذكرة بتنسيق من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة بهدف خلق مجالات للتعاون تتعلق بتطوير التعليم العالي وريادة الأعمال لتمكين الشباب الطموح من التطور والريادة لقيادة المجتمعات، وتقديم دعم لأصحاب المشاريع الناشئة والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من فئة الشباب.
وفي هذا السياق، قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة "إن هذا التعاون سيتيح لطلبة جامعة الشرق الأوسط التعرف على ثقافات مختلفة، وإطلاعهم على الخبرات والمنجزات العالمية في مجال التدريب والتطوير، مما يسهم في إعداد الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي وخلق فرص عمل لهم".
ونصت الاتفاقية على التعاون المشترك بين الجانبين في عقد دورات تدريبية من قبل خبراء ومتخصصين في مجال ريادة الأعمال، وذلك لتدريب طلبة الجامعة على إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإكسابهم مهارات في إدارة الأعمال، بالاضافة إلى إمكانية استحداث برنامج مشترك مختص بريادة الأعمال وخلق فرص تدريبية للطلبة، وتنظيم مسابقة متخصصة سيتم الإعلان عنها لاحقا لدعم المشاريع الريادية في قطاع الأعمال.

التاريخ : 8/29/2018 7:08:01 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط