الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

بدء تقديم طلبات التجسير في الجامعات الرسمية اليوم

النهر نيوز - أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس الموافق 20/ 09 /2018، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة: www.admhec.gov.jo.

وأوضحت الوحدة أن الطالب يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق 'خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني' (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password)، الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وأضافت أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom), ومنها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة, الحساب البنكي الشخصي على الانترنت, فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها, نقاط البيع في السيفوي وكارفور, محلات الصرافة المعتمدة (للمعرفة المزيد من نقاط البيع: اضغط هنا).

وطالبت الوحدة الطلاب بالدخول إلى موقعها الإلكتروني بهدف الاطلاع على مكوناته، مثل: التخصصات المناظرة لتخصصات الشامل، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ، ونصائح وإرشادات، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

كما أكدت أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

وكشفت الوحدة عن فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق، وهي كالآتي:

1. الطلبة الـ(10%) الأوائل في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2018/2019، الذين أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية أسمائهم، شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية.

2. الطلبة الحاصلون على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة شريطة أن يكون معدل الطالب في الامتحان الشامل (68%) على الأقل بإستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدله عن (70%)، وعليهم بعد تقديم طلب الالتحاق تحميل صورة عن مصدقة الامتحان الشامل ( التي تتضمن المعدل المئوي) بأقصى سرعة ممكنة.

3. لا يسمح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة/فرع التعليم الصحي الشامل التجسير في تخصص الصيدلة (و يسمح له بالتجسير في تخصص الكيمياء فقط)، وعلى جميع الطلبة الراغبين بالتجسير في تخصص الصيدلة تحميل صورة عن كشف علامات الثانوية العامة ( سواء كان الطالب سنة حالية أو سنوات سابقة).

التاريخ : 9/18/2018 10:31:09 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط