الثلاثاء 18-12-2018   

براءة خمسيني من تهمة قتل طفل قبل 27 عاما

النهر نيوز- اعلنت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الثلاثاء براءة متهم خمسيني اتهم بقتل طفل وهتك عرضه قبل 27 عاما لعدم وجود اي دليل قانوني يثبت ارتكابه للجريمة التي احيل للمحاكمة على ذمتها وابطال اعترافاته عند الشرطة.

وكانت النيابة العامة احالت المتهم العام الماضي لمحاكمته بتهمتي القتل العمد وعقوبتها الاعدام شنقا حتى الموت وجناية هتك العرض بعد ان ابلغ احد الاشخاص الاجهزة الامنية ان المتهم هو من قام بقتل الطفل عام 1991 في منطقة حي الحسين في مدينة الزرقاء .

وفي التفاصيل فان الطفل البالغ من العمر 9 سنوات كان تعرض لاعتداء جنسي عام 1991 في داخل منزل مهجور في منطقة حي الحسين في الزرقاء من ثم تعرض للقتل بطريقة الخنق بكيس بلاستيكي الى ان فارق الحياة.

وقيدت القضية في حينها ضد مجهول حيث لم يتمكن معرفة الفاعل الى ان قام احد الاشخاص بالابلاغ عن المتهم بانه هو من نفذ الجريمة حيث القي القبض عليه من قبل الاجهزة الامنية وجرى احالته للمحاكمة امام محكمة الجنايات الكبرى.

وتوصلت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وحضور ممثل النيابة العامة عفيف الخوالدة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور عيسى ابو فضة ان الاجهزة الامنية كانت اوقفت المتهم لدى المركز الامني مدة 8 ايام بشكل مخالف للقانون الذي حدد مدة التوقيف 24 ساعة عند الشرطة.

وابطلت المحكمة اعترافات المتهم لدى الشرطة بسبب توقيفه مدة 8 ايام ،ولعدم وجود دليل قانوني يثبت ارتكابه للجريمة قررت اعلان براءته .

التاريخ : 9/18/2018 3:14:15 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط