الإثنين 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

ترمب يقترح بناء جدار لمنع وصول المهاجرين إلى أوروبا

النهر نيوز- كشف وزير الخارجية الإسباني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اقترح بناء جدار على طول حدود الصحراء الكبرى للحد من وصول المهاجرين القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، بعضها دول عربية، على غرار ما يعتزم القيام به مع المكسيك.

وقال جوزيب بوريل في اجتماع هذا الأسبوع بحسب شريط مصور نشرته وسائل إعلام إسبانية، إن "إغلاق المرافئ ليس حلاً، ولا بناء جدار على طول الصحراء الكبرى مثلما اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترمب عليّ أخيراً".

ونقل بوريل عن ترمب قوله "ببساطة، شيدوا جدارا على حدود الصحراء الكبرى"، فرد عليه "ولكن هل تعلم كم هي كبيرة الصحراء الكبرى؟" من دون تفاصيل إضافية.

تأتي هذه التصريحات في وقت يجري قادة أوروبا مباحثات في سالزبورغ في النمسا تتناول كيفية التعاطي مع أزمة الهجرة واللاجئين.

وباتت إسبانيا في صلب هذه الأزمة بعدما تحولت البوابة الأولى لدخول المهاجرين الوافدين لأوروبا بحراً أو براً من إفريقيا.

ويعبر غالبية هؤلاء المهاجرين الصحراء للوصول إلى المغرب ومنه لإسبانيا عبر البحر المتوسط في رحلات محفوفة بالمخاطر، أو عبر تسلق الأسلاك الشائكة المرتفعة.

واقترح ترمب تشييد جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية الممتدة على طول 3,200 كلم، ما سيكلف نحو 20 مليار دولار بحسب بعض التقديرات.

وتمتد الصحراء الكبرى عبر شمال إفريقيا برمتها من البحر الأحمر شرقاً إلى المحيط الأطلسي غربا بطول حوالي خمسة آلاف كلم، وتشمل دولاً عربية مثل الجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا.

التاريخ : 9/21/2018 9:53:11 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط