الثلاثاء 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

أطعمة تساعدك على تعزيز المناعة ضد تقلبات الطقس

النهر نيوز - يتميز فصل الخريف بكثرة تقلبات الطقس فيه؛ مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: نزلات البرد، حيث يفشل الجسم في التكيف مع التغيرات في درجة الحرارة مما يجعله ضعيفاً وأكثر عرضة للعدوى البكتيرية. ولا بد لمن يعانون من الإصابة بالإنفلونزا أثناء تقلبات الطقس من اتباع نظام غذائي صحي يضمن لك جسداً قوياً وجهازاً مناعياً يصعب اختراقه.

وتاليًا 12 نوعاً من الأطعمة التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم أثناء تقلبات الطقس في فصل الخريف:

- اللبن الرائب والزبادي: لاحتوائها على البكتيريا النافعة التي تعمل على تحسين مناعة الجسم، لذا ينصح بتناول اللبن الرائب أو الزبادي بشكل يومي، ويفضل عدم تناول أي منها أثناء الإصابة بنزلات البرد.

- الزنجبيل: نظراً لخصائصه المطهرة وباعتباره مضاداً للالتهابات، يساعد الزنجبيل بشكل كبير في تعزيز مناعة الجسم ومقاومة نزلات البرد، إضافة إلى دوره الفاعل في خفض درجة حرارة الجسم وعلاج البرد حال تمكنه من الجسم.

- الأجبان: يعمل حمض اللينولينيك، وهو حمض دهني طبيعي موجود في منتجات الألبان كالجبن، على تعزيز مناعة الجسم.

- الأسماك الزيتية: تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعزز قوة الجسم والمناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا وبعض الأمراض الخطيرة.

- الزنك: يعد الزنك من المعادن المفيدة والتي تكافح نزلات البرد، ويتوافر الزنك في الدجاج، واللحوم، والفول السوداني، وزبدة الفول السوداني والمحار، وغيرها.

- الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" : تساعد الحمضيات الغنية بفيتامين C مثل البرتقال، الليمون، الليمون الحلو، شرائح الجريب فروت وغيرها، في رفع مناعة الجسم، خاصة أثناء تغير الفصول وتقلب الأحوال الجوية.

- الثوم: عندما يكون الجو رطباً تكثر الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق، وهذا ما تقاومه جرعة منتظمة من الثوم يومياً، وذلك لاحتوائه مركبات حمض الكبريتيك والتي تسمى أليسين وتتميز بكونها مضادات قوية للأكسدة توفر لمن يتناولها فرص أقل للإصابة بالحمى ونزلات البرد.

- بذور اليانسون: لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، تعد بذور الينسون علاجاً فعالاً للسعال واحتقان الحلق، كما يعد شربها دافئة يومياً كالشاي من أفضل وسائل تقوية مناعة الجسم.

- مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل: المواظبة على تناول مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل الدافئ مع إضافة القليل من القرفة والثوم والسكر، يساعد في الوقاية من نزلات البرد وتقوية المناعة.

- بذور الشمر: تعد بذور الشمر علاجاً فعالاً للقضاء على السعال واحتقان الحلق، كما أن إضافتها إلى الشاي وتناولها بشكل يومي يساعد في تعزيز مناعة الجسم.

- الشاي: تحتوي جميع أنواع الشاي سواء الأخضر أو الأسود وغيرها على مضادات للأكسدة، تعمل على تعزيز المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا.

- حساء الدجاج: إذا أردت تجنب نزلات البرد، فعليك بتناول حساء الدجاج بانتظام، فهو يحتوي على الفيتامينات، والمعادن الضرورية للجسم، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على مقاومة البرد.

التاريخ : 9/24/2018 4:14:30 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط