الثلاثاء 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

أعلى سعر للنفط منذ 4 سنوات

النهر نيوز - ارتفع سعر برميل النفط، الاثنين، إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014، وبلغ نحو 81 دولارا بعد قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها عدم زيادة الإنتاج، على الرغم من ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووزاد سعر برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم نوفمبر دولارين، ليبلغ 80,80 دولارا في الساعة 08,45 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصل إلى 80,94 دولارا.

وإثر هذا الارتفاع يكون سعر النفط قد تجاوز أعلى متسوى بلغه منذ قرابة أربع سنوات وكان 80,50 دولارا، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقال بنك "جيه.بي مورغان" في أحدث توقعاته للسوق، إنه يرجح "طفرة إلى 90 دولارا للبرميل"، مؤكدا أن الأسعار ستواصل صعودها في الأشهر المقبلة بسبب عقوبات إيران.

وأضاف البنك أنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت وغرب تكساس الوسيط 85 و76 دولارا للبرميل على الترتيب، على مدى الأشهر الستة المقبلة.

في غضون ذلك، ذكرت شركتا تجارة النفط ترافيغورا، ومركوريا، أن برنت قد يرتفع إلى 90 دولارا للبرميل بحلول عيد الميلاد، وقد يتجاوز المئة دولار في أوائل 2019، حيث ستتسم الأسواق بشح المعروض فور تطبيق العقوبات الأميركية على إيران ابتداء من نوفمبر المقبل.

التاريخ : 9/24/2018 4:46:23 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط