الأربعاء 18-12-2018   

النساء يشكلن 7% من موظفي الفئة العليا في القطاع الحكومي

النهر نيوز - كشف تقرير "دراسة تحليل واقع حال المرأة في قطاع الخدمة المدنية" أن النساء يشكلن 7% من موظفي الفئة العليا/ المجموعة الثانية، و 51% من موظفي الفئة الأولى، و 56% من موظفي الفئة الثانية، و 24% من موظفي الفئة الثالثة، و 29% من موظفي العقود الشاملة وعقدو المشاريع.

ووبحسب التقرير فقد بلغت نسبة إجمالي النساء 45% من موظفي القطاع العام، فيما بلغت نسبة النساء من إجمالي الموظفين في وزارتي التربية والتعليم والصحة 56%، وتنخفض نسبتهن الى إجمالي الموظفين لتصل الى 24% إذا ما تم إستثناء تلك الوزارتين.

ومن حيث المستويات الوظيفية، فإن النساء الموظفات يشكلن 7% من مجمل موظفي الفئة العليا (أمين عام، مدير عام، رئيس هيئة، محافظ، مفوض، عضو مجلس مفوضين، مستشار فئة عليا، مساعد أمين عام، مدير مديرية، مدير إدارة)، ويشكلن 42% من مدراء المديريات، و 25% من رؤساء الأقسام، و 20% من رؤساء الشُعب، و46% من الموظفين.

يذكر ان التقرير نفذته وزارة تطوير القطاع العام عام 2015، والذي شمل 103 دوائر من قطاع الخدمة المدنية وفقاً لأربعة متغيرات تتمثل في الفئة الوظيفية والمستوى الوظيفي والمؤهل العلمي والتوزيع الجغرافي، للوقوف على واقع النساء في القطاع العام.

التاريخ : 9/25/2018 4:23:55 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط