السبت 17-11-2018   

اربع اصابات برصاص الاحتلال في جمعة "الثبات والصمود"

النهر نيوز- أصيب أربعة فلسطينيين ببينهم صحفي برصاص الاحتلال في مخيم العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة الجمعة في اطار المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والمتظاهرين السلميين.

وبدأ الفلسطينيون بالتوافد الى مخيمات العودة التي أقيمت في خمس نقاط حدودية شرق قطاع غزة في الجمعة الثامنة والعشرين من مسيرات العودة التي أطلقت عليها اللجنة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار "جمعة الثبات والصمود" بحسب وكالة معا.

وبدأ المتظاهرون بإشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية بينما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الشبان قرب مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة وعشرات قنابل الغاز في مخيم العودة بمنطقة ملكة شرق غزة بينما دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمدفعية الية شرق خزاعة جنوب قطاع غزة مقابل مخيم العودة .

ودعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير لمشاركة واسعة في جمعة "الثبات والصمود" في مخيمات العودة على السياج الأمني بقطاع غزة.

من جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في الجمعة ال 28 لمسيرات العودة و كسر الحصار أنها متمسكة برسالتها الانسانية و تقديم اسباب الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الذي لا يتقن سوى لغة القتل رغم انتهاكاته المستمرة بحق الطواقم و المنشأت الطبية.

واستشهد 195 مواطنا واصيب 21600 منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

التاريخ : 10/5/2018 4:49:26 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط