السبت 20-10-2018   

80 % نسبة تراجع مبيعات الالبسة والاحذية

النهر نيوز- اكدت النقابة العامة لتجار الالبسة والاقمشة والاحذية ان حجم التراجع في مبيعات القطاع وصل لاكثر من 80 بالمائة خلال شهر ايلول الماضي من العام الحالي.
وقال رئيس النقابة منير دية ان النقابة اجرت اخيرا مسحا ميدانيا في اسواق العاصمة وبعض المحافظات وتبين من خلاله ان مبيعات الالبسة والاحذية كانت متدنية عند العديد من التجار خلال الشهر الماضي، لافتا الى ان هذا التراجع يعتبر غير مسبوق في تاريخ المملكة.
وارجع ديه هذا التراجع الى العديد من الاسباب ابرزها ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وارتفاع كلف التشغيل والايجارات والضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على قطاع الالبسة والاحذية.
ودعا في تصريح صحافي اليوم الجمعة الحكومة الى التدخل السريع لانقاذ القطاع الذي يشغل 52 الف اردني ومساعدته على الاستمرار والتوسع في اعماله.
وذكر ان قطاع الالبسة والاحذية كغيرة من القطاعات الاقتصادية الاخرى يمر بظروف ضاغطة وعانى منذ بداية العام الحالي من حالة ركود تجاري ملموس رغم عبور المواسم ما اضطر التجار اللجوء للتخفيضات لتنشيط المبيعات واستقطاب المتسوقين.
يشار الى ان غالبية مستوردات الاردن من الالبسة تأتي من تركيا والصين الى جانب بعض الدول العربية والاجنبية والاسيوية، فيما يضم قطاع الالبسة والاحذية بعموم المملكة 11 الفا و800 تاجر.
--(بترا)

التاريخ : 10/12/2018 5:33:49 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط