السبت 17-11-2018   

تغيرات على امتحان الشامل العام المقبل

النهر نيوز - أكدت جامعة البلقاء التطبيقية أن الامتحان الشامل في صيفية 2019 سيكون مختلفا تماما عما هو عليه الآن، من خلال تشكيل لجان من الكليات العامة والخاصة والخبراء والقطاع الخاص لقياس الكفايات والمهارات لدى الطلبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي بعمداء ومندوبي الكليات الحكومية والعسكرية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث للتحاور حول تجربة الجامعة والكليات في الدبلوم التقني والفني وآلية الامتحان الشامل في المرحلة القادمة والخطط الدراسية والتجسير، اذ بين الزعبي ان عدد الطلبة الذين التحقوا ببرامج الدبلوم خلال عامين ارتفع من 14 ألف طالب الى 26 الفا، بنسبة 180 بالمئة.

واشار الزعبي الى الجهود التي تبذلها الجامعة لدعم هذا التعليم من خلال هيكلة التعليم التقني وفتح التخصصات الحديثة وتعديل الخطط الدراسية لتواكب احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وتحدث عن الدبلوم الفني كرديف للتعليم التقني ويشكل نقلة نوعية لطلبة الثانوية العامة غير الناجحين من خلال إكسابهم المهارات العملية الرئيسة في التخصصات التي سجلوا بها بالإضافة إلى المعرفة العلمية من خلال خطط دراسية محكمة ومدروسة.

واوضح ان الفيصل في زيادة الاقبال على هذا النوع من التعليم هو التركيز على التخصصات الجاذبة من خلال طرح تخصصات تقنية نوعية تلامس احتياجات السوق في كافة القطاعات، إضافة الى عقد الدورات الفنية للخريجين واستغلال المختبرات والمشاغل الموجودة في الكليات.

وتحدث بعض عمداء الكليات عن التجربة الناجحة لكلياتهم في الدبلوم الفني لافتين الى ان غالبية من التحقوا في الدبلوم الفني التحقوا بقطاع العمل.

التاريخ : 10/21/2018 5:34:46 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط