الجمعة 16-11-2018   

الملك يستقبل رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي

النهر نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، الأحد، رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي، إليانا روس ليتينن، والوفد المرافق.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل توسيع التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأشاد جلالته بجهود رئيسة اللجنة، إليانا روس ليتينن، في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، ومواقفها الداعمة للمملكة.

وجرى بحث جملة من قضايا المنطقة، وفي مقدمتها عملية السلام، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، للتوصل إلى سلام عادل ودائم وفق حل الدولتين، يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول أيضا التطورات المرتبطة بالأزمة السورية، إضافة إلى الأعباء الناجمة عن أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة.

وثمنت رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي جهود جلالة الملك ومساعيه الحثيثة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان.

التاريخ : 10/21/2018 5:35:23 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط