الجمعة 15-11-2018   
إغلاق منتجع البحيرة وإنهاء خدمات نحو 170 موظفا    "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى في عام    توقيف مطلق نار داخل محطة محروقات في عمان    إرتفاع عدد ضحايا حادثة البحر الميت الى 22 وفاة    إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية    ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية    الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء    الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي    فوز ثلاثة مبدعين أردنيين بوسام الابداع العربي    تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق    مدعي عام عمان يباشر التحقيق بحادثة "الحفرة الامتصاصية"    إنهاء خدمات وإحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد (أسماء)    حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار    الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء    حكومة تيريزا ماي تتهاوى بسبب "البريكست"    

مكافأة "غريبة" لمن ينجب طفلاً ثالثاً في إيطاليا

النهر نيوز- تسعى الحكومة الإيطالية الشعبوية إلى تشجيع الأزواج على الإنجاب من خلال تقديم قطعة أرض زراعية للعائلات التي ترزق بطفل ثالث، بحسب ما كشفت وسائل إعلام إيطالية الأربعاء.

وينصّ هذا التدبير الذي تقدّم به حزب اليمين المتطرف "رابطة الشمال" وأدرج في مشروع ميزانية العام 2019 على التنازل عن قطعة أرض من الملك العام لمدة عشرين عاماً لصالح العائلات التي تتوسّع بين 2019 و2021.

وقال وزير الزراعة جان ماركو تشنتينايو المنتمي إلى "رابطة الشمال"، "يقال إن الإيطاليين ليس لديهم الكثير من الأطفال ولا بدّ من قلب المعادلة"، مشيراً إلى أن الوزارة ترغب في المساهمة في هذا المجهود.

ويعدّ معدّل الولادات في إيطاليا من الأدنى في أوروبا. وقد أدرجت "رابطة الشمال" هذه المسألة في قلب أولوياتها، متعهدة إنعاش الاقتصاد لإعادة الرغبة في إنجاب الأطفال إلى الإيطاليين.

وقد أيّد وزير الشؤون العائلية المنتمي أيضا إلى هذا الحزب التدبير، مشيرا إلى أنه لن يطال سوى الشركاء المتزوجين المقيمين في إيطاليا منذ أكثر من عشر سنوات.

وبحسب نقابة "كولديريتي" وهي أكبر نقابة زراعية في البلد، لا تزال الدولة تملك نصف مليون هكتار من الأراضي الزراعية تقدّر قيمتها الإجمالية بحوالي 10 مليارات يورو، غير أن صحيفة "كورييريه ديلا سيرا" ذكرت أن الدولة باعت أفضل أراضيها ولم يبق "سوى الفضلات".

التاريخ : 10/31/2018 10:10:04 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط