الأربعاء 14-11-2018   

الحريات النيابية: نعمل لإحقاق الحق ونصرة المظلوم

النهر نيوز - قال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية الدكتور عواد الزوايدة: إننا معنيون بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته وإحقاق الحق ونصرة المظلوم من خلال القنوات القانونية والصلاحيات المناطة بنا.
وأكد خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة اليوم الاثنين؛ لبحث آلية عملها في الدورة البرلمانية العادية الحالية، أن أبواب اللجنة مفتوحة لاستقبال أي شكاوى أو تظلمات قد تقع على أي إنسان انطلاقًا من حرصها على تحسين حالة الحريات العامة وحقوق الإنسان.
وتوافقت اللجنة على وضع جول أعمالها، حيث قررت زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل للاطلاع على أوضاعها والالتقاء بالموقوفين والمحكومين للخروج بتصور عام عن حالة السجون في المملكة، ومن ثم إعداد تقرير لاتخاذ القرار المناسب بشأن ذلك.
كما قررت اللجنة، بحسب الزوايدة، دعوة وزراء الداخلية والعدل والدولة للشؤون القانونية ومدير الأمن العام لبحث موضوعات العفو العام والتوقيف الإداري والإقامة الجبرية وأوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف.
وقررت أيضًا دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين لبحث موضوع المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية والمفقودين، فيما قررت دعوة وزيري التنمية الاجتماعية والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لبحث موضوع المعونة الوطنية لأسر المساجين والغارمات في السجون،بالإضافة الى زيارة المركز الوطني لحقوق الإنسان ودور الرعايا والمبرات للاطلاع على واقع العمل فيها والوقوف على احتياجاتها والعمل على إزالة العقبات التي تواجهها.

التاريخ : 11/5/2018 5:29:42 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط