السبت 25-5-2019   

ليس ميسي ولا رونالدو.. هذا أغلى لاعبي العالم!

النهر نيوز- تربع مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا لكرةالقدم كيليان مبابي على قائمة أغلى لاعبي العالم من ناحية القيمة السوقية، متفوقاً على أسماء كروية من العيار الثقيل، في مقدمتهم الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبحسب قائمة أصدرتها شبكة (CIES) المتخصصة في اقتصاديات كرة القدم، فإن مبابي المُلقب بـ"الفتى الذهبي"، يتصدر قائمة أغلى لاعبي العالم قيمة سوقية بـ216.5 مليون يورو.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الاثنين، أن القيمة السوقية لنجم "أمراء باريس" ارتفعت بقيمة 23 مليون يورو في أكتوبر المنصرم؛ بفضل تألقه اللافت في مباريات فريقه بالدوري الفرنسي وتربعه على قائمة ترتيب الهدّافين.

وكان مبابي قد عزز صفوف فريق العاصمة الفرنسية، صيف العام الماضي، قادماً من موناكو على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء بصفة دائمة مقابل 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وحل ثانيًا في هذه القائمة، هاري كين مهاجم توتنهام بقيمة 197.3 مليون يورو، يليه نيمار لاعب سان جيرمان (197 مليون يورو)، ثم محمد صلاح نجم ليفربول (173 مليون يورو)، وفيليب كوتينيو لاعب برشلونة (171.3 مليون يورو).

وفي المركز السادس، يحل ليونيل ميسي نجم برشلونة بقيمة 170.6 مليون يورو، ثم رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي (164.6 مليون يورو)، وروميلو لوكاكو (164.3 مليون يورو)، وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد (157.7 مليون يورو)، وأخيرًا باولو ديبالا لاعب يوفنتوس بقيمة 155.6 مليون يورو.

التاريخ : 11/6/2018 9:24:27 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط