الجمعة 15-11-2018   
إغلاق منتجع البحيرة وإنهاء خدمات نحو 170 موظفا    "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى في عام    توقيف مطلق نار داخل محطة محروقات في عمان    إرتفاع عدد ضحايا حادثة البحر الميت الى 22 وفاة    إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية    ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية    الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء    الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي    فوز ثلاثة مبدعين أردنيين بوسام الابداع العربي    تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق    مدعي عام عمان يباشر التحقيق بحادثة "الحفرة الامتصاصية"    إنهاء خدمات وإحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد (أسماء)    حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار    الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء    حكومة تيريزا ماي تتهاوى بسبب "البريكست"    

وزير في حكومة الاحتلال: "سكة حديد" ستجعل الأردن "مركز إقليمي"

النهر نيوز- عرض وزير المواصلات والنقل في حكومة نتنياهو، يسرائيل كاتس، مساء أمس الأربعاء، خطة تُسمى بـ"سكة حديد السلام" للربط بين الاحتلال والاردن ودول الخليج العربي والعراق.

وقال كاتس، خلال مؤتمر للنقل والمواصلات في سلطنة عُمان، إن "هذه الخطة منطقية، وهي فوق الخلافات السياسية والأيديولوجية"، بحسب هيئة البث العبرية (رسمية).

وشدد على أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، تدعم الخطة، وهي تستند إلى فكرتين مركزيتين، وهما: "تل كجسر أرضي، والأردن كمركز نقل إقليمي"، على حد قوله.

وأضاف أن المشروع سيخلق في المنطقة طريقا تجاريا إضافيا يكون السفر عليه أسرع وأرخص، ويدعم اقتصاد كل من الأردن والفلسطينيين والاحتلال والدول الخليجية.

واستطرد كاتس أن "خطة سكة السلام تنص على أن تشكل تل ابيب جسرا بريا مع أوروبا، وتصبح الأردن مركزا لنقل البضائع".

وانهى حديثه قائلا إن المشروع سيعود بالفائدة على الفلسطينيين وعلى دول الخليج، وفي المدى البعيد على العراق أيضا.

التاريخ : 11/8/2018 9:04:03 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط