الأربعاء 14-11-2018   

مشاهير هوليوود تجمع 60 مليون دولار لجيش الاحتلال

النهر نيوز- انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب بين مستخدميها المناصرين للقضية الفلسطينية، لكنهم لم يصبوا غضبهم على الاحتلال فحسب، بل على بعض مشاهير أكبر استوديوهات لصناعة الأفلام في العالم "هوليوود"، الذين تبرعوا بملايين الدولارت لجيش الاحتلال.

وكان مشاهير هوليوود قد جمعوا مبلغا قياسيا قدر بنحو 60 مليون دولار لصالح جيش الاحتلال خلال حفل نظمته ما تسمى بجمعية “أصدقاء جيش الاحتلال” السنوي، الأسبوع الماضي، بحسب موقع ميدل ايست مونيتور الامريكي.

وحضر الحدث الذي بيعت تذاكره بالكامل أكثر من 1200 مؤيد لدولة الاحتلال، بما في ذلك مجموعة من ألمع نجوم هوليوود مثل أشتون كوتشر، فاريل ويليامز، جيرارد بتلر، كاثرين ماكفي، الذين جاءوا للتعبير عن دعمهم لجيش الاحتلال في الفعالية التي نُظمت بفندق “بيفرلي هيلتون” في بيفرلي هيلز بمقاطعة لوس أنجليس الأمريكية.

وعبر منظم الحدث وعضو مجلس “أصدقاء جيش الاحتلال”، حاييم سابان، عن مدى سعادته بالحضور قائلا: “مسرورون للغاية لأن العديد من أعضاء المجتمع المحلي، بما في ذلك الشخصيات الرئيسية في هوليوود، يجتمعون لمساعدتنا في دعم الرجال والنساء الشجعان في جيش الاحتلال .

وأضاف “دعم هؤلاء الأبطال هو واحد من أعظم الأمور المشرّفة التي قمت بها في حياتي”.

وتضمن برنامج الحفل عرضا لـ”تاريخ دولة الاحتلال” على مدى السبعين عاما الماضية من خلال روايات الجنود وحملات الجيش المختلفة ضد الفلسطينيين، إلى جانب مشاركة عدد من جنود الاحتلال السابقين والحاليين.

يشار الى ان حفل العام الماضي قد جمع 53.8 مليون دولار، وتشير المعلومات إلى أن المساهمات قد زادت سنويا على مدى السنوات الثلاث الماضية، ففي عام 2015، جمع هذا الحفل 31 مليون دولار، أي نصف ما تم جمعه هذا العام.

ووفقًا لبيان صادر عن منظمة “أصدقاء الجيش”، فإن الأموال التي يتم جمعها ستستخدم “لتوفير الخدمات التي يحتاجها الجيش بشدة ويستحقها مثل: المنح الدراسية الأكاديمية للمحاربين القدامى، والمساعدة المالية للجنود المحتاجين، ومساعدات ضرورية للمحاربين القدامى المصابين وأسر الجنود القتلى، بالإضافة إلى أسابيع من الراحة والاستجمام لوحدات الجيش بأكملها، وتوفير المرافق التعليمية والثقافية والترفيهية”.

ويعتبر دعم الحكومة والمنظمات الأمريكية لجيش الاحتلال حجر الزاوية لقدرة تل ابيب على مواصلة احتلالها المستمر للضفة الغربية وقطاع غزة، وفي أكتوبر/ تشرين الأول، دخلت حيز التنفيذ أكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية للاحتلال- على مدى العشر سنوات الماضية- وقيمتها 38 مليار دولار.

التاريخ : 11/8/2018 11:25:26 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط