الأربعاء 14-11-2018   

مجوهرات لماري أنطوانيت للبيع خلال مزاد في جنيف

النهر نيوز- بعد أن ظلت تتنقل بين مجموعات المقتنيات الخاصة لأكثر من 200 عام، بدأ في جنيف عرض مجوهرات كانت تملكها ذات يوم ماري أنطوانيت ملكة فرنسا، وذلك قبل طرحها للبيع في مزاد يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وقالت دار المزادات البريطانية «سوذبيز» أمس، إنها تتوقع أن يبلغ عائد المزاد نحو 4.5 مليون دولار، حسب «رويترز». والمجموعة التي وصفتها «سوذبيز» بأنها «إحدى أكثر مجموعات المجوهرات الملكية أهمية التي يتم طرحها بمزاد» جزء من معرض عنوانه «مجوهرات ملكية من عائلة بوربون بارما» يشمل أيضاً مقتنيات من التاريخ الثري للعائلة الأسطورية.
وتتضمن مجموعة مجوهرات الملكة المعروضة قلادة من اللؤلؤ الطبيعي تزن 49 قيراطاً، وأخرى من الألماس، وكذلك قلادات ودبابيس صدر (بروش) وأقراط تتراوح قيمتها الإجمالية بين 1.5 مليون و3 ملايين دولار.
كما تتضمن المجموعة التي تعود لعائلة بوربون بارما خاتماً موسوماً بالأحرف الأولى من اسم ماري أنطوانيت وُضعت في قاعدته خصلة من شعر الملكة. وماري أنطوانيت، التي تعود جذورها إلى النمسا كانت زوجة لويس السادس عشر ملك فرنسا. وبعد قيام الثورة الفرنسية في 1793 تم إعدامهما بالمقصلة.
وبعد إعدامهما تم إخفاء مجوهرات الملكة وتهريبها من فرنسا إلى فيينا للحفاظ عليها في أثناء الثورة، وظلت في حوزة عائلة بوربون بارما.

التاريخ : 11/9/2018 10:41:00 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط