الجمعة 16-11-2018   

تحذيرات هامة من الحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت

النهر نيوز- تتأثر المملكة تدريجياً مع ساعات مساء الجمعة والسبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، اذ يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة لذلك ينبغي اخذ الحيطة والحذر والتقيد بعديد من التنبيهات الجوية المهمة.

وتستوجب هذه الظروف الجوية التحذير من:

1- الخطر، متوسط إلى مرتفع بُعيد انتصاف الليل، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً:* منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة.* الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك.* الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت.* الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.

2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

3- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.

ومع ساعات مساء الجمعة تسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية. كما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

أما يوم السبت فتستمر درجات الحرارة حول إلى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام كما تسود أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.

التاريخ : 11/9/2018 11:26:56 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط