الأربعاء 18-12-2018   

تقرير الأمانة يتهم مياهنا .. والأخيرة تؤكد: لا علاقة لنا بعمارة خريبة السوق

النهر نيوز - نفى المدير التنفيذي لشركة مياهنا غازي خليل أي علاقة للشركة بمبنى خريبة السوق الذي تسبب بوفاة طفلة وشاب غرقا داخل حفرته الامتصاصية.

وكان تقرير لجنة أمانة عمان أكد أن المبنى مربوط على خط الصرف الصحي الرئيسي على طريق مأدبا.

من جهته نفى خليل أن يكون المبنى مربوطا على خطوط المجاري، مشيرا إلى أن المجمع التجاري ليس له سجل لدى الشركة وغير مشترك في خطوط الصرف الصحي ولا يتلقى خدمة منها.

وبين أن علاقة الشركة بالمبنى تبدأ عند طلب تقديم طلب اشتراك بالصرف الصحي، وهذا ما لم يحدث لمجمع خريبة السوق.

وكشف تقرير اللجنة الفنية التي شكلها أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم، عن تغيير في الترخيص الإنشائي للمجمع، إذ أن حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس حفرة امتصاصية.

وقال المفتش العام في أمانة عمان ورئيس اللجنة الفنية عزالدين شموط لـ عمون إن "صاحب المجمع التجاري تقدم بترخيص إنشائي في عام 2015 على أساس أن يتم إنشاء بئر مياه في الارتداد الجانبي، وفي عام 2017 تقدم بتعديل على المخططات لنقله إلى الارتداد الأمامي".

وأضاف تقرير اللجنة أن الحفرة في الارتداد الأمامي وليس في حرم الشارع، لافتا إلى أن التقرير يخلي مسؤولية الأمانة حيث إنه منح إذن أشغال للمجمع على أساس أن الحفرة بئر ماء وليس حفرة امتصاصية.

وأكد مدير المركز الإعلامي في أمانة عمان الكبرى مازن فراجين أن ما قدمه تقرير اللجنة الفنية يشير الى الحقائق على أرض الواقع، مشيرا الى ان امانة عمان الكبرى لا تتهم أي جهة بالتقصير في مسؤولياتها.

التاريخ : 11/15/2018 5:52:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط