الإثنين 17-12-2018   

ضبط معمل يزور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية

النهر نيوز - تمكنت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء و الدواء و بالتعاون مع مديرية الأمن العام / مديرية شرطة شمال عمان من ضبط معمل غير مرخص داخل عمارة تجارية عبارة عن شقتين متجاورتين في منطقة شفا بدران يقوم بإنتاج وتعبئة وتغليف مكملات غذائية بأشكال صيدلانية مختلفة مقلدة لمستحضرات مجازة حسب الأصول لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ويتم في المعمل وضع وتزوير العلامات التجارية وتقليدها ويقوم بالترويج لها بادعاءات طبية غير موافق عليها من قبل المؤسسة عبر صفحات التواصل الاجتماعي إضافة إلى طباعة منشأ هذه المستحضرات "إيطاليا"، علما بأن الكميات المضبوطة هي 10000 عبوة مكملات غذائية جاهزة للبيع إضافة إلى 3000 كبسولة معبأة و220 ألف كبسولة فارغة.
كما تم ضبط 3000 عبوة بخاخ تحمل بطاقة بيان أنها مخدر موضعي طبيعي يتم تصنيعها وتعبئتها بطرق يدوية وغير صحية على أنها منشأ إيطالي أيضا و 5000 عبوة بلاستيكية مجهولة الاستخدام إضافة إلى آلاف من بطاقات بيان مختلفة لمكملات و مستحضرات أخرى.

وعليه تم التحفظ على جميع الآلات و الماكنات وجميع الكميات التي ضبطت وإغلاق المعمل بالشمع الأحمر تمهيدا لتحويل أصحاب العلاقة إلى النائب العام من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم إضافة لقيام المؤسسة مع الجهات المعنية بإتلاف جميع الكميات.
وتتقدم المؤسسة ممثلة بمديرها العام وكافة كوادرها بجزيل الشكر والعرفان للأجهزة الأمنية التي نعتز بها لسرعة الاستجابة و تعاونها الدائم و المستمر مع كوادر المؤسسة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وتنتهز المؤسسة الفرصة لتحذير المواطنين من عدم شراء أي مكملات غذائية أو مستلزمات طبية أو مستحضرات عشبية إلا من خلال الصيدليات و الأماكن المصرح لها لبيع هذه المنتجات.
وتهيب المؤسسة بالمواطنين في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى فيما يتعلق بموضوع الغذاء أو الدواء و المكملات الغذائية و المستلزمات الطبية التواصل معها عن طريق الواتساب رقم 0795632000 أو خط الشكاوى المجاني 117114 او [email protected] والمرتبط بمنصة بخدمتكم أو صفحة الفيس بوك jfda.jo أو عن طريق مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080.

التاريخ : 11/15/2018 5:54:21 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط