الإثنين 17-12-2018   

محكمة تلزم البيت الأبيض بإعادة تصريح مراسل «سي إن إن»
أولى

النهر نيوز- ألزم قاض فيدرالي البيت الأبيض أمس بإعادة تصريح كبير مراسلي شبكة «سي إن إن» في البيت الأبيض، جيم أكوستا، الذي تم تعليقه عقب المجادلة التي تمت بينه وبين الرئيس دونالد ترمب، خلال مؤتمر صحافي، الأسبوع الماضي.

وكانت «سي إن إن» سعت إلى تسوية الأمر بشكل خاص مع البيت الأبيض، قبل أن ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس وبعض كبار مساعديه الثلاثاء الماضي.

ولم يصدر القاضي تيموثي كيلي حكماً نهائياً في القضية الأساسية، إلا أنه وافق على طلب «سي إن إن» باستعادة التصريح بشكل مؤقت. وقال القاضي، الذي رشحه ترمب العام الماضي، إنه يعتقد أنه من المرجح أن تكون القضية في صالح «سي إن إن» وأكوستا بشكل عام، مشيرا إلى أن البيت الأبيض لم يزود أكوستا بالإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء تصريحه الصحافي بشكل قانوني، وترك الباب مفتوحا أمام إمكانية أن يسعى البيت الأبيض إلى تعليقه مرة أخرى إذا استوفى الإجراء المطلوب لذلك.

وأكد كيلي الطبيعة «المحدودة للغاية» لحكمه، موضحاً أنه لم يصدر حكمه بناء على الادعاءات التي قدمتها «سي إن إن» بشأن انتهاك حقوقها المنصوص عليها في التعديلين الأول والخامس من الدستور الأميركي. وينتظر أن يصدر كيلي حكمه على جميع أركان القضية لاحقاً، ومن المرجح أن يعقد جلسات استماع أخرى في الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لما ذكره محامي «سي إن إن».

التاريخ : 11/17/2018 10:12:08 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط