الجمعة 22-2-2019   

جامعة الدول العربية تدعو لوضع استراتيجية عربية للاتصالات وتقنية المعلومات

النهر نيوز- دعت جامعة الدول العربية إلى العمل على وضع استراتيجية عربية جديدة للاتصالات وتقنية المعلومات تأخذ في الاعتبار التطورات التكنولوجية السريعة والمتلاحقة.
وشددت على ضرورة أن تأخذ الاستراتيجية العربية الجديدة هذه الأهداف والغايات في أولوياتها وتعمل على تفعيل دور الشباب لدعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وإطلاق طاقاته الكامنة للمساهمة في منظومة الاقتصاد الرقمي والإنخراط في مجتمع المعلومات الدولي.
وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير كمال حسن علي أمام الدورة الـ22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي عقدت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة فلسطين، على أن موضوع حوكمة الإنترنت تأتي ضمن أولويات المجلس من أجل تحقيق التوازن الأمثل لموضوعات الخصوصية والانفتاح والأمن وإتاحة الوصول إلى المعلومات بما يدعم الاستخدام الأمثل لمنظومة الإنترنت فائقة القدرات من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
يذكر أن المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات إتخذ في اجتماعه أمس الأربعاء توصية بدعوة الدول العربية إلى تبني حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الاتحاد البريد العالمي ودعم كافة المقترحات ومشروعات القرارات التي تُقدم إلى مؤتمرات الاتحاد في هذا الخصوص.

التاريخ : 11/29/2018 8:51:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط