الأربعاء 12-12-2018   
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة    المدعي العام يوافق على تكفيل الإعلامي محمد الوكيل والمتدربة ربيحات    تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم    وفاة الفنان يوسف يوسف    عودة 684 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية    

الكرملين يعلق على المصافحة الودية بين بوتين ومحمد بن سلمان

النهر نيوز- قال الكرملين إن العلاقات الشخصية الودية تشكل أساسا للتعاون المثمر، تعليقا على المصافحة التي رصدتها الكاميرات بين الرئيس فلاديمير بوتين والأمير السعودي محمد بن سلمان في قمة G20.

جاء هذا التصريح على لسان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين، ردا على سؤال من الصحفيين بشأن مغزى المصافحة الودية بين الرئيس الروسي وولي العهد السعودي أمام عدسات وسائل الإعلام، أثناء القمة التي عقدت في بوينس آيرس الأسبوع الماضي، في حين يشتبه العديد من زعماء دول العالم بأن الأمير محمد سلمان متورط في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي سبق وأن رحب بزعماء آخرين بمصافحة مماثلة، موضحا: "هذا يعكس علاقات شخصية طيبة، وهي تشكل أرضية للتعاون المثمر متبادل المنفعة".

ولفت بيسكوف إلى جاهزية الطرف السعودي للتحقيق بقضية مقتل خاشقجي، مشددا على اهتمام موسكو بتطوير العلاقات الثنائية مع الرياض ومواصلة الاتصالات مع قيادة المملكة على أرفع مستوى.

ووصف المتحدث الاجتماع الذي عقد بين بوتين والأمير محمد في بوينس آيرس بأنه كان مثمرا ومفصلا وتطرق على وجه الخصوص إلى مسألة التعاون بين الدولتين ضمن إطار اتفاق "أوبك+". (وكالات)

التاريخ : 12/3/2018 2:32:43 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط