الأربعاء 18-12-2018   

ميداليات طوكيو الأولمبية 2020 من «النفايات الإلكترونية»

النهر نيوز- كشف تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عن أن ميداليات دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020، ستُصنع من أجهزة إلكترونية بالية معاد تدويرها.
وتهدف اللجنة المنظمة للأولمبياد في طوكيو إلى إنتاج 5000 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية مصنوعة من النفايات الإلكترونية.
وبات من المعروف أن النفايات الإلكترونية، مثل بطاريات بعض الأجهزة والأسلاك وغيرها، تتزايد بشكل كبير في المنازل حول العالم، وتحتوي على مواد سامة، لكنها أيضاً تعتبر «منجماً مخفياً»؛ لأن الإلكترونيات تحتوي بالعادة على معادن مربحة، مثل الذهب وغيره.
واستغلت اللجنة المنظمة للأولمبياد في طوكيو هذه الحقائق، ودعت المواطنين إلى التبرع بهواتفهم المحمولة وغيرها من الأدوات الإلكترونية التي يريدون الاستغناء عنها؛ بهدف تخليصهم من أجهزة قد تكون سامة وخطرة إذا بقيت في منازلهم، وفي الوقت نفسه، إعطاء مُصنّعي الميداليات إمدادات وموارد قد يستفيدون من إعادة تدويرها.
وبعد أكثر من عام بقليل على إطلاق المشروع، تمكن المنظمون من الحصول على نحو 16.5 كيلوغرام (36.3 باوند) من الذهب، أي ما يزيد على نصف الكمية التي يحتاجون إليها في تصنيع الميداليات الذهبية، وعلى 1.800 كيلوغرام من الفضة، بحسب التقرير.
كما استطاعوا الوصول بالفعل إلى الكمية التي يحتاجون إليها من البرونز، وهي 2700 كيلوغرام.
وأوضح ماسا تاكايا، المتحدث باسم أولمبياد طوكيو 2020، لـ«بي بي سي»: «هذه المبادرة تمنح فرصة لجميع اليابانيين للمشاركة في ألعاب طوكيو 2020».

التاريخ : 12/5/2018 9:47:35 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط