الأربعاء 12-12-2018   
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة    المدعي العام يوافق على تكفيل الإعلامي محمد الوكيل والمتدربة ربيحات    تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم    وفاة الفنان يوسف يوسف    عودة 684 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية    

المعشر: الحكومة لا تسعى للجباية من وراء قانون ضريبة الدخل

النهر نيوز- قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، إن الحكومة تسعى من خلال مشروع النهضة إلى تحقيق أولويات الحكومة؛ بهدف تحسين الخدمات للاردنيين ومحاربة الفقر والبطالة.

وأضاف خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على رؤيا، مساء الأربعاء، أن أبرز التحديات التي تواجه الإستثمار في الأردن، هي ارتفاع التكلفة، من طاقة ومواد خام وأيدي عاملة.

وأوضح ان الحكومة لا تسعى للجباية من وراء قانون ضريبة الدخل، وإنما هيكلة العبء الضريبي.

واشار إلى أن مشروع النهضة ليس قائمة تمينات وانما قابلة للتحقيق، منوها الى أنه يهدف إلى تعميق منجزات الدولة الأردنية.

وتابع قائلا: ان الحكومة بحاجة الى هيكلة قطاعات الطاقة والتمويل والنقل لانعاش الاقتصاد، مشيرا الى أن تصدير المملكة لم يتراجع برغم انسحاب بعض المستثمرين من الأردن، مضيفا ان حجم التصدير ارتفع في آخر سنة بنسبة ٤٪‏، مما يساهم ذلك في حجم النمو.

ووصف نائب رئيس الوزراء الى وجود ثغرات في قانون الضريبة السابق ساهمت في التهرب الضريبي، مؤكد ان القانون الحالي "جيد" وهو خطوة إلى الأمام، مثمنا دور مجلس النواب في اقراره.

التاريخ : 12/5/2018 10:15:03 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط