الأربعاء 18-12-2018   

مانشستر سيتي يجتاز عقبة واتفورد

النهر نيوز- حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه السابع تواليا وابتعد بفارق 5 نقاط مؤقتا عن أقرب منافسيه ليفربول، بفوزه على مضيفه واتفورد 2-1، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ورفع سيتي رصيده إلى 41 نقطة من أصل 45 ممكنة، مقابل 36 لليفربول الذي حل في ساعة متأخرة امس ضيفا على بيرنلي وصيف القاع، فيما لعب امس ايضا مانشستر يونايتد مع ضيفه ارسنال في مباراة قمة.
على ملعب «فيكاردج رود»، ترجم سيتي أفضليته في نهاية الشوط الأول بعد عرضية جميلة من الجزائري رياض محرز على الجهة اليسرى تابعها الالماني لوروا سانيه بـ»صدره» من مسافة قريبة مفتتحا التسجيل (40)، وفي الثاني، لعب محرز دور المسجل مستفيدا من تمريرة عرضية للمهاجم البرازيلي الشاب غابريال جيزوس (51)، وسجل واتفورد هدفا متأخرا عبر لاعب وسطه الفرنسي عبدولاي دوكوري (85)، أقلق الضيوف في الدقائق الاخيرة، لكنه لم يكن كافيا لخطف نقطة التعادل على الأقل.
وأجرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي تغييرات جذرية في خط دفاعه مقارنة مع المباراة الأخيرة التي فاز فيها على بورنموث 3-1، فدفع بالبلجيكي فنسان كومباني، جون ستونز، كايل ووكر وفابيان دلف بدلا من الفرنسي ايمريك لابورت، الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، البرازيلي دانيلو والأوكراني الشاب ألكسندر زينتشنكو.
وترك غوارديولا المهاجم الدولي رحيم سترلينغ (8 أهداف و6 تمريرات حاسمة هذا الموسم) على مقاعد البدلاء لمصلحة الجزائري محرز، فيما غاب هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب إصابة تحفظ المدرب الإسباني في الحديث عن تفاصيلها قبل انطلاق المباراة.
وسجل البديل لوكاس بيريز هدفين ليقود وست هام يونايتد للفوز 3-1 على كارديف سيتي الذي دفع ثمن إهدار ركلة جزاء.
وتقدم وست هام إلى المركز 12 برصيد 18 نقطة بعدما حقق فوزين متتاليين في الدوري الممتاز لأول مرة منذ كانون الثاني 2017 بعد انتصاره 3-صفر على نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية.
وأنهى بورنموث سلسلة من أربع هزائم متتالية وفاز 2-1 على هيديرسفيلد تاون بفضل تألق الثنائي كالوم ويلسون ورايان فريزر.
وسجل ويلسون هدفا من صناعة فريزر ثم رد الهدية ليسجل فريزر من صناعة ويلسون وقلص تيرينس كونغولو الفارق قبل نهاية الشوط الأول.
ولعب برايتون آند هوف ألبيون بعشرة لاعبين لأكثر من نصف المباراة لكنه رغم ذلك فاز 3-1 على كريستال بالاس.
وتعرض شون دافي مدافع برايتون للطرد بعد أن حاول أن يوجه نطحة بالرأس نحو باتريك فان أنهولت مدافع بالاس.
الدوري الفرنسي
الحق ليل الخسارة بمنافسه مونبلييه 1-صفر في عقر دار الاخير لينتزع منه المركز الثاني في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت خروج موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على اميان.
ورفع ليل رصيده الى 30 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه، لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان الذي يحلق خارج السرب.
وسجل العاجي نيكولا بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.
وانتشل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو فريقه موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بتسجيله هدفي المباراة ضد مضيفه اميان.
وسجل فالكاو هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع.
وصعد موناكو بالتالي من المركز قبل الأخير الى السابع عشر رافعا رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف عن ديغون الذي استضاف غانغان صاحب المركز الأخير في ساعة متأخرة امس.
والفوز هو الثاني لمدرب موناكو الجديد ومهاجمه السابق تييري هنري في 10 مباريات خاضها فريق الامارة بإشرافه في مختلف المسابقات (مقابل تعادلين وست هزائم)، والأهم من ذلك بأنه جاء على حساب فريق يتصارع معه من اجل البقاء ضمن اندية النخبة.
وقال هنري بعد المباراة «لم نلعب بطريقة رائعة لكننا حافظنا على تقدمنا.. لحسن الحظ كان فالكاو موجودا لاننا كنا في حاجة اليه».
واضاف «يجب الا نبالغ بعد هذه النتيجة، بل يتعين علينا مواصلة العمل واستعمال الاشياء الايجابية في كل مباراة لتطوير انفسنا».
وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه انجيه.
ومرة جديدة خيب المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الآمال لا سيما بأنه لم يجد طريقه الى الشباك منذ مطلع الموسم الحالي، فأخرجه المدرب باتريك فييرا بعد مرور حوالي ساعة.
وسيحل نيس ضيفا على موناكو غدا الجمعة في أول مواجهة بين المدربين الشابين هنري وفييرا اللذين لعبا سويا في صفوف ارسنال الإنجليزي. (وكالات)

التاريخ : 12/6/2018 9:11:55 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط