الأربعاء 12-12-2018   
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة    المدعي العام يوافق على تكفيل الإعلامي محمد الوكيل والمتدربة ربيحات    تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم    وفاة الفنان يوسف يوسف    عودة 684 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية    

منخفض جوي يؤثر على المملكة

النهر نيوز- يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم.

وتهطل زخات متفرقة الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق. وتكون هذه الزخات غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مُرفقة بالرعد و بزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وبشكل لافت.

في خليج العقبة:
- الرياح: جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج نهاراً (20-40 سم)، و يتحول إلى مائج ليلاً. - درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية

ليلاً

تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، لذا ينتظم ويشتد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تُرفق أحياناً بالرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تتراجع تدريجياً الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

التحذيرات
1- شدّة سرعة الرياح، حيث تصل في بعض هباتها إلى حاجز 100كم/ساعة لا سيّما في الجبال العالية.2- توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.3- ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.4- تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية الدولية بفعل الغبار والأتربة المثارة، وكذلك تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الطرق الجبلية.

التاريخ : 12/6/2018 9:27:35 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط