الأربعاء 12-12-2018   
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة    المدعي العام يوافق على تكفيل الإعلامي محمد الوكيل والمتدربة ربيحات    تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم    وفاة الفنان يوسف يوسف    عودة 684 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية    

اكتشاف جيني قد يفتح الباب أمام التخلص من البدانة

النهر نيوز- يحلم كثير من الأشخاص حول العالم بطريقة سهلة لمعالجة مشكلة زيادة الوزن، دون الحاجة لتغيير النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة حتى.

ويعتقد بعض العلماء الأستراليين أنهم يستطيعون تحقيق هذه الأمنية المشتركة عند ملايين الناس، حيث تمكن باحثون من جامعة فلندرز الأسترالية من اكتشاف جين مسؤول عن تخزين الدهون في الجسم، ويعرف بـ«آر سي اي إن 1»، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وضمن تجربة علمية، قام الباحثون بإطعام فئران مأكولات تتضمن نسبة عالية من الدهون لفترة من الزمن، وكانوا قد أزالوا الجين «آر سي أي أن 1» لعدد معين منها بهدف مقارنة نتائج البحث. ووجد العلماء أن الفئران التي لم يعد لديها الجين «آر سي اي إن 1» لم تكسب أي وزن زائد، بينما تشكلت كتل الدهون لدى الفئران التي لا تزال تحتفظ بالجين نفسه.

وخلصت الدراسة إلى أن الجين «ار سي أي أن 1» يحفز الخلايا على تخزين المزيد من الدهون، كما يساهم في تقليل عملية حرق الدهون وإنتاج الطاقة.

وأوضح داميان كيتنغ الباحث في جامعة فلندرز لصحيفة «ديلي ميل» أن وجود هذا الجين قد يكون سببا أساسيا للبدانة، وعلى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة التنبه للأمر.

وأشار كيتنغ إلى أنه ليس من الممكن إزالة هذا الجين من جسم الإنسان، لكنه يأمل في تطوير عقار آمن يمكن أن يثبط عمل «آر سي اي إن 1»، ما قد يؤدي للتخلص من السمنة.

كما أكد أن البدانة سبب رئيسي في الإصابة بالكثير من الحالات الصحية المزمنة، مثل السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان وارتفاع ضغط الدم.

التاريخ : 12/6/2018 10:12:55 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط