الخميس 26-6-2019   

منتخب كرة السلة يشارك ببطولة دبي الدولية

النهر نيوز- ينتظر ان تتخذ اللجنة المؤقتة لكرة السلة وفي غضون الساعات القليلة المقبلة قرارا رسميا بالمشاركة في بطولة دبي الدولية التي ستقام في شهر شباط المقبل، وهي تسبق اخر مواجهتين لـ»النشامى» في مباريات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2019.
وما زال الاتحاد بانتظار ردود اليابان وايران واستراليا والتي يستضيفها منتخبنا وديا في عمان بعد ختام الاداور النهائية من الدوري الممتاز، وهي لقاءات تندرج في اطار التحضيرات للتصفيات.
وفي اطار التحضيرات للتصفيات ما زال المدير الفني للمنتخب الوطني الامريكي جوي ستايبينغ، يواصل رصد اللاعبين المميزين المشاركين مع انديتهم بالدوري الممتاز، تمهيدا لضمهم للفريق.
واستدعى جوي الاسبوع الماضي (5 لاعبين جدد) لصفوف المنتخب وهم: مجدي غزاوي (الوحدات)، أشرف الهندي (الأرثوذكسي) خالد أبوعبود (كفريوبا) يزن الطويل ومحمود عمر (الرياضي).

ويشار الى ان منتخبنا سيلتقي مع الصين يوم (22 شباط من العام المقبل) في مباريات المرحلة النهائية من التصفيات والتي تشهد ايضا لقاءات لبنان ونيوزيلندا وسوريا مع كوريا الجنوبية.
وتقام لقاءات الجولة الاخيرة من التصفيات في (24 شباط من العام المقبل) بحسب الموعد الجديد والذي سيتقدم الاتحاد باعتراض رسمي عليه، حيث يلتقي الاردن مع نيوزيلندا في عمان ولبنان كوريا الجنوبية وسوريا مع الصين.
وتنص تعليمات التصفيات الآسيوية على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من مجموعتي الدور الحاسم إلى النهائيات، برفقة أفضل فريق يحتل المركز الرابع، وفي حال وقع المنتخب الصيني في المراكز الأربعة الأولى بمجموعته، فإن صاحبي المركز الرابع يبلغان النهائيات أيضا.
وبغض النظر عن تأهل الصين تلقائيا عن مجموعتنا حين لم يتم تبيلغ المنتخبات المشاركة بأي تعديل على ذلك، فان امال منتخبنا ما تزال قائمة بالتأهل لنهائيات كاس العالم، وهو امر مرهون بفوزه في كافة اللقاءات المتبقية له في التصفيات شريطه خسارة لبنان لجميع مبارياته.
وتنفرد نيوزيلندا بصدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد (19نقطة)، فيما جاءت كوريا الجنوبية بالمرتبة الثانية برصيد (18 نقطة) وتقدمت الصين للمرتبة الثالثة بمشاركة لبنان ثالثه بـ(16 نقطة) واحتل المنتخب الوطني بالمركز الرابع بـ(15 نقطة)، وبقي سوريا بالمرتبه الاخيرة بـ(12 نقطة).
وضمنت كوريا الجنوبية التأهل إلى كأس العالم وباتت رابع منتخب يبلغ النهائيات بعد استراليا ونيوزيلندا والصين وبقيت أربعة مقاعد يتنافس عليها إيران واليابان والفلبين ولبنان والأردن وكازاخستان.
عودة قوية للدويري
على صعيد اخر، قاد لاعب المنتخب احمد الدويري المحترف في صفوف فنار بخشه التركي للفوز على بلدية افيون بنتيجة (92-68)، بعد عودته من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لاسبوعين، حيث يعتبر اكثر لاعب مسجل لفريقه في المباراة بـ(16 نقطة).
وكان الدويري محور حديث لرئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاسبوع الماضي، حيث تحدث عنه بالقول: نحن نعتز بابن الاردن والاتحاد، ونفخر به كنجم كبير حققت انجازات مميزة، ونحن في نفس الوقت ندرك صعوبة مهمته مع ناديه، ولا نشكك في وفائه للوطن.
وقال ان الدويري ابلغ الاتحاد رغبته بالالتحاق بصفوف المنتخب، حيث ندرك الاسلوب الصارم والشديد لمدرب فنار بخشه ونعي هذه النقطة جيدا وسكون اللاعب ضمن حساباتنا في المرحلة المقبلة.

التاريخ : 12/16/2018 9:59:29 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط